-

إقرار تسهيلات للسياح الأجانب الراغبين في زيارة

إقرار تسهيلات للسياح الأجانب الراغبين في زيارة
(اخر تعديل 2023-10-01 12:21:05 )

أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، سنّ إجراءات جديدة لفائدة السياح الأجانب الراغبين في زيارة الجنوب الجزائري (الصحراء).

وتخصّ الإجراءات الجديدة، السواح الذين يأتون عن طريق وكالات السياحة والأسفار المعتمدة.

ويستفيد الوافدون الأجانب، من تأشيرة التسوية مباشرة عند الوصول إلى المنافذ الحدودية بدل إجراءات التأشيرة العادية.

وتُعنى الوكالات السياحية المعتمدة بإدراج كل المعطيات المتعلقة ببرنامج الزيارة السياحية والمشاركين فيها عبر أرضية رقمية يتمّ الولوج إليها بمديريات السياحة والصناعة التقليدية للولايات المعنية.

ويتحصّل السواح الأجانب على وثيقة تُسلّم لهم عن طريق وكالتهم السياحية تسمح لهم بالركوب عبر الطائرات التابعة لمختلف شركات الطيران بالمطارات القادمين منها.

وتتوافق مدة صلاحية تأشيرات التسوية بالمدة التي تتوافق مع فترة الرحلة السياحية المنظمة، وفق التشريع والتنظيم المعمول بهما.

وأكد وزير الداخلية والجماعات المحلية إبراهيم مراد، في وقت سابق، أن الدولة تسعى لجعل السياحة الداخلية من روافد الاقتصاد الوطني بتوفير كل الظروف المناسبة لتحقيق إقبال كبير من السواح.

مصور أمريكي يسلط الضوء على الصحراء الجزائرية في سلسلة “Space to Roam”.. تابع التفاصيل pic.twitter.com/WfESZLssTM

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) December 6, 2022

من جهته، دعا الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، إلى تشجيع المُستثمرين في مجال السياحة، لكونه أحد روافد الإنعاش الاقتصادي.

وشدد أيمن بن عبد الرحمان، على ضرورة العمل على ترقية السياحة بكل أنواعها لاستقطاب المزيد من الزائرين.

ولفت المسؤول ذاته، إلى أنّ الجزائر تتوفر على 249 منطقة للتهيئة السياحية، مؤكدا أنّ الحكومة صادقت على أكثر من 73 مخططا للتهيئة السياحية.