-

تعيين محمد بغالي: فصل جديد في التلفزيون الجزائري

تعيين محمد بغالي: فصل جديد في التلفزيون الجزائري
(اخر تعديل 2024-09-18 14:42:46 )

محمد بغالي مديرا عاما للتلفزيون الجزائري

أعلنت المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري، في خطوة تحمل في طياتها الكثير من الأمل والتغيير، عن تعيين محمد بغالي مديرا عاما جديدا لها. وقد بدأت فترة ولايته خلفا لعادل سلاقجي، الذي انتقل بدوره لتولي إدارة الإذاعة الوطنية.

حفل التنصيب وتغير الإدارات

في يوم الأربعاء، شهدت الجزائر حفل تنصيب محمد بغالي، حيث أشرف على هذه الفعالية مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالمديرية العامة للاتصال، كمال سيدي السعيد. وقد تم الإعلان عن تعيين سلاقجي مديرا للإذاعة الوطنية بعد أن قاد التلفزيون لمدة قصيرة، لم تتجاوز 6 أسابيع.

بغالي: قائد جديد للإذاعة الوطنية سابقا

قبل أن يتولى بغالي منصبه الجديد، قاد الإذاعة الوطنية منذ بداية عام 2021. وقد تمكن خلال تلك الفترة من توسيع وتنويع باقتها من القنوات المتخصصة. من بين الإنجازات التي حققها، كانت إطلاق إذاعة “إفريقيا أف أم” في مايو 2023، والتي تهدف إلى خدمة الأفارقة والدفاع عن مصالحهم، إذ تبث بـ5 لغات متنوعة، تشمل العربية والفرنسية والهاوسة والبومبارا.
حبيبتي من تكون 2 الحلقة 285

إذاعة "زمان أف أم": تعزيز التراث الثقافي

بعد إطلاق “إفريقيا أف أم”، جاء الدور على إذاعة جديدة تحمل اسم “زمان أف أم”، التي تسعى إلى إبراز الموروث الفني والموسيقي والمسرحي الجزائري، وتعزيز القيم الثقافية عبر تقديم محتوى موجه باللغتين العربية والأمازيغية.

مسيرة بغالي الإعلامية

تخرج محمد بغالي من معهد علم النفس بجامعة الجزائر عام 1994، ليبدأ مسيرته المهنية في مجال الإعلام كصحفي في إذاعة جامعة التكوين المتواصل عام 1995. ومن ثم، شغل العديد من المناصب، بما في ذلك رئيس تحرير في عدة صحف معروفة، مثل “البلاد” و“الجريدة”، وأخيرا في يومية “الخبر” قبل انتقاله إلى إدارة الإذاعة الوطنية.

بهذا التعيين، يأمل الكثيرون أن يساهم بغالي في إحداث نقلة نوعية في الإعلام الجزائري، مما يعكس تطلعات الجمهور في الحصول على محتوى متميز وذو قيمة.