عون يشدد على أن منتجات المشاريع الاستثمارية يجب

عون يشدد على أن منتجات المشاريع الاستثمارية يجب
(اخر تعديل 2024-06-28 16:28:04 )

شدد وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون، على أن منتجات المشاريع الاستثمارية يجب أن تكون موجهة للتصدير طبقا لتعليمات رئيس الجمهورية.

وأوضح الوزير عون، خلال زيارة قام بها إلى أجنحة معرض الجزائر الدولي، أن الحفاظ على جودة المنتوج والأسعار فيما تعلق بكل المنتوجات المصنعة في الجزائر، أمر مهم، مشيرا إلى النهضة الكبيرة التي يشهدها قطاع الصناعة في العديد من المجالات المساهمة في تنويع الاقتصاد الوطني.

وحسب بيان للوزارة، قدم عون، عدة توجيهات للشركات الوطنية العمومية والخاصة المشاركة في هذه التظاهرة الاقتصادية الكبرى تستهدف تكثيف وتنويع الإنتاج ورفع نسبة الإدماج في مختلف الصناعات.

ودعا وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون، إلى الاهتمام بالمواد الأولية التي تحقق نسبة عالية من الإنتاج في مختلف الصناعات.

ويهدف المعرض الذي انطلق في 24 إلى 29 جوان 2024، بقصر المعارض بالصنوبر البحري بالجزائر العاصمة، إلى مرافقة الإرادة السياسية الوطنية لسلطات البلاد الرامية إلى ترقية الإنتاج الوطني وتنويع صادراته خارج المحروقات، من خلال مشاركة وطنية ودولية معتبرة.

وذاك بما يسمح بعرض مختلف الإنجازات والابتكارات وإقامة شراكات رابحة – رابحة انطلاقا مما تعرضه السوق الجزائرية من فرص استثمارية واعدة في مختلف القطاعات.