عون يكشف استعادة 15 مصنعا ضمن برنامج استرجاع

عون يكشف استعادة 15 مصنعا ضمن برنامج استرجاع
(اخر تعديل 2024-07-22 17:28:04 )

كشف وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون، استرجاع حوالي 15 مصنعا ضمن برنامج استرجاع الأموال المنهوبة، وأشار إلى أنه تم الشروع في عملية إعادة بعث نشاطها وتشغيلها من جديد.

وأبرز الوزير عون، خلال عملية تسليم وحدة صناعية إلى الشركة الوطنية للأشغال العمومية بمنطقة النشاطات ببلدية فرناكة بمستغانم، أن هذه الإجراءات تدخل ضمن برنامج رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الذي وعد باسترجاع كل الأموال التي تم نهبها من قبل أشباه المستثمرين.

وشدد أن حوالي 15 مصنعا استرجعتها الدولة، و”نحن نقوم بتوجيهها للمؤسسات التي ستستغلها”، وقال:” هذه هي الملايير المنهوبة، المواطنون ربما كانوا ينتظرون استرجاعها نقدا.”

وقدم الوزير توجيهات بعد معاينته للوحدة الصناعية، تتعلق بالتحول نحو نمط تسيير جديد والانفتاح على المحيط الاقتصادي، كما أمر بالشروع في عملية توظيف جديدة، وتسليم أولى الطلبيات نهاية أوت المقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن المصنع سيوفر فور عودته للنشاط مواد وأنابيب للمؤسسات التي لديها برنامج لتموين بعض المناطق بمياه الشرب وخصوصا التحويلات.

ولاستئناف النشاط الصناعي في أقرب الآجال، وقعت ذات الشركة على اتفاقيتين مع الشركة الوطنية لتوزيع مواد البناء والديوان الوطني للسقي وتصريف المياه، تتعلقان بالتموين بالمواد واقتناء المنتجات.