عون: البويرة أصبحت “قطبا صناعيا بامتياز” ونسعى

عون: البويرة أصبحت “قطبا صناعيا بامتياز” ونسعى
(اخر تعديل 2024-07-30 11:14:06 )

أكد وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، أن ولاية البويرة أصبحت “قطبا صناعيا بامتياز” بعد افتتاح ثلاثة مجمعات لصناعة الأدوية في منطقة واد البردي.

وقال علي عون في تصريحات له على هامش زيارته للبويرة، “لقد سمحت لنا هذه الزيارة بالوقوف عن كثب على الإنجازات الكبيرة التي يشهدها قطاع الصناعة في هذه الولاية، التي أصبحت قطبا صناعيا بامتياز، بفضل إنجاز وتدشين هذه الوحدات التي تنتج وتصنع أدوية تساهم في التكفل بالمرضى”.

وافتتح وزير الصناعة ثلاث مجمعات للصناعة الصيدلانية، وهم “بيوفارم وماغ فارم وروزاس فارم”، وأبرز عون الجهود المبذولة لمرافقة الاستثمارات لإنجاز وتعزيز الصناعات الصيدلانية.

وشدد الوزير على عزم وزارته على بذل المزيد من الجهود لتعزيز الصناعة الصيدلانية، من أجل تلبية احتياجات السوق الوطنية من المنتجات الصيدلانية والأدوية.

وحث المتحدث المستثمرين، على الاهتمام بإنتاج أدوية مضادة للسرطان، موضحا “التحدي اليوم يكمن في إنتاج أدوية لتخفيف معاناة مرضى السرطان، وكذلك معاناة مرضى السكري في جميع أنحاء الوطن”.

وذلك يندرج في إطار “رؤية رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الذي شدد على تعزيز انتاج الأدوية والعلاجات الموجهة لمرضى السرطان”، يقول علي عون.

وأكد الوزير على ضرورة التنسيق بين الجامعة، وبين هذه المجمعات بغية تكوين المزيد من الصيدلانيين المتخصصين في صناعة الأدوية، مضيفا “القطاع بحاجة ليد عاملة متخصصة ومؤهلة من أجل تطوير هذه الصناعة”.

وصرح المدير العام لمجمع بيوفارم، عبد الواحد كرار، قائلا: “لقد أنشأنا 5 خطوط انتاج للأدوية، لنحو 50 منتج على شكل محلول”.

وأشار مسؤولو بيوفارم، إن المجمع متواجد بالمنطقة الصناعية بوادي البردي، حيث يتربع على مساحة اجمالية تبلغ 52 هكتار، منها 5000 متر مربع مخصصة لإنتاج الأدوية.