عون يتهم جهات خارجية بشنّ حملة شرسة ضد

عون يتهم جهات خارجية بشنّ حملة شرسة ضد
(اخر تعديل 2024-04-22 12:35:03 )

وجه وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، أصابع الاتهام نحو جهات خارجية شنت حملة شرسة للتشكيك في جودة الإنسولين الجزائري.

وفي كلمة له خلال أشغال المؤتمر الوطني الـ 17 لنقابة الصيادلة الخواص المنعقد اليوم، أطلق فتح علي عون النار على جهات تشكك في الإنسولين المصنع محليًا.

وأكد وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني في كلمته، أن حملة شرسة انطلقت منذ أسبوعين تستهدف ضرب سعي الجزائر للاستقلال محليا في إنتاج الإنسولين.

وأشار عون إلى أن جهات خارجية معروفة سعت إلى التشكيك في المنتوج المحلي الذي صنفوه على أنه منتوج لا يمكن للجزائر أن تتحكم فيه.

مضيفًا، “انطلقنا في تصنيع الإنسولين منذ سنة بأسعار منخفضة ولا يوجد أي خلل في تصنيعه، بل العكس فإن الأسعار التي عرفها هذا المنتوج هي التي حركت هذه الجهات الخارجية لأن الأمر لا يخدمها”.

في السياق ذاته، وجه الوزير شكره لنقابة الصيادلة على وقوف الصيدلي الجزائري ضد الحملات الشرسة التي تتعرض لها الجزائر.

وذكر عون وقوف الصيدلي الجزائري منذ بداية الحملة التي طالت المنتوج المحلي للأدوية الجنيسة التي تجاوزها الجزائر وتحكمت فيها، وصولا للحملة التي تطال هذه الأيام الصناعة المحلية للإنسولين و التي سوف نتحكم فيها، حسبه.

وكان وزير الصناعة الصيدلانية، قد أكد في تصريحات سابقة أنّ الجزائر تتجه إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي في إنتاج مادة الأنسولين.

كما كشف الوزير ذاته، وجود تحركات فرنسية لعرقلة مشروع إنتاج الأنسولين في الجزائر، غير أنّ الجهات الوصية بذلت مجهودات جبارة لإنجاح عملية إنتاج الأنسولين رغم الضربات.