“إعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط اليوم

“إعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط اليوم
(اخر تعديل 2024-06-25 11:07:04 )

تداولت صفحات عبر منصات التواصل الاجتماعي، بيانا، يفيد بأنه سيتم الإعلان عن نتائج شهادة التعليم المتوسط، اليوم الثلاثاء على الساعة الثالثة مساءً.

ونفت وزارة التربية الوطنية، أية علاقتها تربطها بالبيان المتداول.

وأكدت وزارة التربية الوطنية، أن الخبر كاذب ولا أساس له من الصحة.

وأشارت إلى أن البيان مفبرك وتم التعديل عليه من إعلان نشرته وزارة التربية السنة الفارطة

وانطلقت عملية تصحيح أوراق امتحانات “البيام”، بتاريخ 11 جوان الفارط.

من جهته، كشف وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد ، في وقت سابق، أن الأجل الأقصى للإعلان عن نتائج امتحان شهادة التعليم المتوسط، سيكون في 29 جوان الجاري.

وكشفت النتائج الأولية لامتحانات شهادة التعليم المتوسط عن تفاوت كبير بين العلامات المسجلة في المواد العلمية والأدبية، وفقا لتقارير إعلامية متطابقة.

وتصحّح الاختبارات على ثلاث مراحل، بحيث إذا كان الفارق بين درجات المرحلتين الأوليين يتجاوز أربع نقاط، سيتواصل التصحيح في مرحلته الثالثة.

ويتم التصحيح تحت مراقبة أمنية مشددة، مع إخفاء هوية المرشحين ووفقا لشروط محدّدة، إلى حين الانتهاء من العملية.

وقُدر عدد التلاميذ الذين اجتازوا امتحانات شهادة التعليم المتوسط، لدورة جوان 2024، بــ 818.439 مترشح، بحيث مثل المترشحون الأحرار نسبة 1.6 بالمئة، أما الإناث فمثلن نسبة 53 بالمائة من مجموع المترشحين لهذا الامتحان.

كما تم إحصاء 1356 مترشح من ذوي الاحتياجات الخاصة ممن اجتازوا هذا الامتحان، من بينهم 179 مترشحا ممن يعانون من طيف التوحد، و104 تلميذ لديهم صعوبات ذهنية خفيفة، و9 من أطفال القمر و7 يعانون من التريزوميا، إلى جانب 233 مترشح من ذوي التحديات البصرية، و395 من ذوي التحديات الحركية، و429 من ذوي التحديات السمعية.