الإعلان عن شروط الترشح لدرجة أستاذ مميز وأستاذ

الإعلان عن شروط الترشح لدرجة أستاذ مميز وأستاذ
(اخر تعديل 2024-08-17 17:49:11 )

هل تريد ملخصا مني؟

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح دورة جديدة للترشح والتعيين في درجة أستاذ وأستاذ استشفائي مميز.

وتنطلق عملية استقبال ملفات المترشحين بداية من يوم الأحد 18 أوت 2024 إلى الأحد 1 أ سبتمبر 2024.

وكشفت الوزارة في بيان نشرته على صفحتها في فيسبوك الشروط التي يجب توفرها في المترشحين.

أستاذ مميز

بالنسبة لدرجة أستاذ مميز يجب أن يكون المترشح أستاذاً في حالة نشاط، وأن يثبت، عند تاريخ 31 ديسمبر 2023، خبرة فعلية لا تقل عن عشرين سنة.

بالإضافة إلى تقديم إنتاج علمي وبيداغوجي متميز منذ تاريخ الترقية إلى رتبة أستاذ، وذلك بعد أخذ رأي مجلس آداب وأخلاقيات المهنة الجامعية.

أستاذ استشفائي جامعي مميز

وعن درجة أستاذ استشفائي جامعي مميز أكد المصدر ذاته، يجب أن يكون المترشح أستاذا استشفائيا جامعيا في حالة نشاط، وأن يثبت، عند تاريخ 31 ديسمبر 2023، خبرة فعلية لا تقل عن عشرين سنة، منها عشرة سنوات على الأقل كمدير مصلحة استشفائية جامعية.

بالإضافة إلى تقديم إنتاج علمي وبيداغوجي متميز منذ الترقية إلى رتبة أستاذ استشفائي جامعي، وذلك بعد أخذ رأي مجلس آداب وأخلاقيات المهنة الجامعية.

ودعت الوزارة جميع الأساتذة الذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة للتقدم لهذه المناصب لتوسيع آفاق التميز الأكاديمي والاستشفائي في المؤسسات التعليمية والبحثية.

كما أنهت وزارة التعليم العالي إلى علم الأساتذة والأساتذة الاستشفائيين الجامعيين المحالون على التقاعد، قبل تاريخ 1 جانفي 2024. الذين استوفوا الشروط المنصوص عليها وهم في حالة نشاط، للاستفادة من التميز كلقب فخري، بعد تنصيب اللجنة الوطنية للتميز.

وأشار المصدر إلى أنه يتم إيداع ملفات الترشح حصريا عبر منصة رقمية عبر الرابط التالي: https://services.mesrs.dz/Emeritat.