غضب في المغرب بسبب إظهار نتنياهو للصحراء

غضب في المغرب بسبب إظهار نتنياهو للصحراء
(اخر تعديل 2024-09-05 15:35:09 )

تسبب رئيس وزارء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو، في غضب عدد كبير من المغاربة بعد أن عرض خريطة للعالم العربي تظهر فيه دولة الصحراء الغربية بشكل واضح.

وخلال مؤتمره الصحفي أمس الأربعاء الذي خصصه لشرح أسباب إصراره على البقاء في محور فيلادلفيا الحدودي بين قطاع غزة ومصر عرض نتنياهو خريطة تضم جميع الدول العربية.

وتضمنت الخريطة التي نشرها نتنياهو، اسم الصحراء الغربية كباقي الدول العربية، مما لفت انتباه المغاربة عبر منصات التواصل حيث استشاطوا غضبًا من هذا التصرف.

ورغم اعتراف حكومته بسيادة المغرب على الصحراء الغربية عقب التوقيع على اتفاقية التطبيع سنة 2020، إلا أن بنيامين نتنياهو يصر في كل مرة على إظهار خريطة الصحراء الغربية.

وأثار تصرف رئيس الوزراء “الإسرائيلي” حالة من الغضب والجدل بين المغردينن المغاربة حول جدوى أو فائدة التطبيع مع دولة الاحتلال التي لا تلتزم بمعاهدات السلام.

وعبَّر مغاربة في مواقع التواصل الاجتماعي، عن غضبهم ورفضهم لما فعله نتنياهو، فيما يرى مراقبون أنه يبدو متعمدا لإرسال رسائل ما إلى الرباط.

للإشارة فقد سبق أن تكرر نشر نتنياهو لخرائط للعالم العربي تظهر فيها الصحراء الغربية كدولة مستقلة عن المغرب، لتخرج بعدها الدوائر الإسرائيلية لنشر تبريرات مختلفة.

وأعلنت الرباط سنة 2023، أن “إسرائيل” اعترفت بسيادة المغرب على الصحراء الغربية حسب رسالة تلقاها الملك محمد السادس من بنيامين نتنياهو.
هذه المدينة ستلاحقك مدبلج الحلقة 35