لقاء مرتقب بين الرئيس تبون وقادة الأحزاب في

لقاء مرتقب بين الرئيس تبون وقادة الأحزاب في
(اخر تعديل 2024-05-13 20:49:03 )

كشفت تقارير إعلامية أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يعقد الأسبوع المقبل لقاء موسعاً مع قادة الأحزاب السياسية في الجزائر لبحث قضايا سياسية واقتصادية.

وذكر موقع “العربي الجديد” أن قادة الأحزاب السياسية الممثلة في المجالس الوطنية والمحلية المنتخبة تسلموا الأحد دعوة الرئيس عبد المجيد تبون للمشاركة في اللقاء الموسع يوم الثلاثاء 21 ماي الجاري.

وجاء في نص الدعوة أن اللقاء يهدف إلى “استعراض مختلف القضايا المتعلقة بالشأن العام الوطني، لا سيما على ضوء الاستحقاقات السياسية المهمة المقبلة، فضلاً عن الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة”، يضيف المصدر.

وأبلغت رئاسة الجمهورية قادة الأحزاب بأن اللقاء سيكون “مفتوحاً للأفكار وقابلاً للإثراء برؤية وروح وطنية”، كما سيكون “مناسبة لاستعراض مختلف الانشغالات والاقتراحات التي تود الطبقة السياسية إبداءها”.

يذكر أن الرئيس عبد المجيد تبون استقبل عددا من قادة الأحزاب السياسية في الجزائر في لقاءات منفردة خلال الأشهر القليلة الماضية.

وصرح رؤساء الأحزاب بأن اللقاءات كانت فرصة لمناقشة أبرز القضايا الراهنة على الصعيدين المحلي والدولي.

وفي مارس الماضي، أعلنت الرئاسة في بيان لها أنه تقرر إجراء انتخابات رئاسية مسبقة يوم 7 سبتمبر 2024.

وقالت الرئاسة في البيان إن الرئيس عبد المجيد تبون ترأس اجتماعا خصص لدراسة التحضيرات للانتخابات الرئاسية المقبلة، وتقرر إجراء انتخابات رئاسية مسبقة حدّد تاريخها يوم السبت 7 سبتمبر 2024.

وأشارت إلى أنه سيتم استدعاء الهيئة الناخبة يوم 8 جوان 2024، ما يعني أن لقاء الرئيس تبون مع قادة الأحزاب يعقد قبل نحو شهر عن استدعاء الهيئة الناخبة.