-

انهيار غير مسبوق في للقيمة السوقية لرياض محرز

انهيار غير مسبوق في للقيمة السوقية لرياض محرز
(اخر تعديل 2024-06-12 13:49:04 )

عرفت القيمة السوقية للنجم الدولي الجزائري رياض محرز انهيارا غير مسبوق، بعد انضمامه إلى نادي أهلي جدة السعودي.

وتبلغ القيمة السوقية للمهاجم رياض محرز 12 مليون “يورو” حاليا، بحسب آخر تحديث لموقع “ترانسفرماركت”، المتخصص في أرقام وإحصائيات لاعبي كرة القدم.

ويحتل “محارب الصحراء” المركز الـ851 ضمن قائمة أغلى اللاعبين في العالم، كما يتمركز في الصف الـ22 في لائحة أغلى اللاعبين بمنافسة الدوري السعودي، لموسم 2024/2023.

ويأتي رياض محرز في المركز الـ06 ضمن قائمة اللاعبين في نادي أهلي جدة السعودي، فيما يتمركز في الصف السابع كأغلى لاعب دولي جزائري حاليا، بفارق 23 مليون “يورو” عن المتصدر ريان آيت نوري.

ويعد نجم كتيبة “الخضر” اللاعب رقم 72 في قائمة أغلى اللاعبين، الذين ينشطون في مركز الجناح الأيمن، ورابع أغلى لاعب في العالم بالنسبة للاعبين المولودين سنة 1991.

وشهدت القيمة السوقية للمهاجم الدولي الجزائري تغيّرا في 33 مناسبة، ضمن مسيرته الاحترافية مع الأندية، بين ارتفاع وهبوط، بداية من نادي لوهافر الفرنسي ووصولا إلى نادي أهلي جدة السعودي.

وبلغت القيمة السوقية لرياض محرز حدها الأقصى، لما كان ينشط لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، حيث ارتفعت إلى 60 مليون “يورو”، ورست عند تلك العتبة ما بين أوت 2018 وإلى غاية ديسمبر 2019.

وبعيدا عن القيمة السوقية، فإن نجم منتخب الجزائر يحتل المركز الرابع في قائمة اللاعبين الأغلى دخلا في الدوري السعودي، وفق ما كشفه موقع “كابولوجي”، قبل أشهر.

ويتقاضى رياض محرز ما يقارب 52 مليون “يورو” سنويا، بحسب موقع “سبورت” الفرنسي، الذي كشف قائمة أغلى اللاعبين دخلا في السعودية، والتي يتصدرها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.