وزير إسرائيلي يهدد باستخدام القنابل النووية على

وزير إسرائيلي يهدد باستخدام القنابل النووية على
(اخر تعديل 2023-11-05 09:49:03 )

في تصريح عدائي جديد من طرف السلطات الإسرائلية ضد سكان قطاع غزة، قال وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو، إنه “لا يوجد شيء اسمه مدنيون غير متورطين في غزة”.

وأشار عميحاي إلياهو الذي ينتمي إلى حزب “عوتسما يهوديت” اليميني المتطرف لإذاعة “كول باراما” الإسرائيلية اليوم الأحد، إلى إمكانية إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة.

وجاء تصريح الوزير الإسرائيلي في ردّه على سؤال حول إذا كان يجب إلقاء قنبلة نووية على كل غزة، وأجاب المتحدث بالقول أنه “هذا أحد الخيارات لتحقيق هدف القضاء على حركة حماس”.

أما بخصوص إدخال المساعدات إلى غزة، قال الوزير اليميني المتطرف، “لم نكن لندخل مساعدات إنسانية للنازيين لا يوجد شيء اسمه غير متورطين في غزة”.

وأضاف وزير التراث الإسرائيلي: “هناك خيار آخر وهو فحص ما يمكن أن يردع سكان غزة، وما الذي يخيفهم. يجب أن تفهموا أنهم لا يخافون من الموت، بل يرسلون أطفالهم للموت”.

على خلفية ذلك سارع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى التنصل من تصريح إلياهو بشأن إمكانية إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة.

وقال نتنياهو في بيان له، “كلام عميحاي إلياهو منفصل عن الواقع.. إسرائيل والجيش الإسرائيلي يتصرفان وفقا لأعلى معايير القانون الدولي من أجل منع إلحاق الأذى بالأشخاص غير المتورطين، وسنواصل القيام بذلك حتى النصر”.

كما أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي قراراً يقضي بتوقيف الوزير عميحاي إلياهو، من حضور اجتماعات الحكزمة إلى غاية إشعار آخر، وفق ما أفادت القناة 12 العبرية.

وتواصل الحكومة الإسرائيلية منع إدخال إمدادات الكهرباء والماء والوقود إلى قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، انتقاماً من عملية “طوفان الأقصى” التي خلفت خسائر كبيرة في الكيان الصهيوني.