منظمة أممية تُبدي استعدادها لدعم الجزائر في

منظمة أممية تُبدي استعدادها لدعم الجزائر في
(اخر تعديل 2024-03-07 09:49:05 )

أكد المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “الفاو”، شو دونيو، استعداد المنظمة لدعم الجزائر في تجسيد برامجها التنموية على غرار السد الأخضر.

وحسب بيان لوزارة الفلاحة، فقد نوه المدير العام لـ “الفاو”، بدور الجزائر كأكبر بلد إفريقي في تعزيز التعاون جنوب جنوب، لا سيما في إطار الوكالة الجزائرية للتعاون الدولي من أجل التضامن و التنمية.

ولدى استقباله للمدير العام لـ “الفاو” قد وزير الفلاحة يوسف شرفة عرضًا موجزا حول الإستراتيجية التي وضعتها الجزائر لتطوير الفلاحة و تعزيز الأمن الغذائي.

كما أطلَع الوزير يوسف شرفة المسؤول الأممي، عن التجربة الجزائرية في مجال التنمية الريفية مع إمكانية مشاركتها مع دول أخرى.

كما بحث الطرفان سبل تعزيز الشراكة بين الجزائر ومنظمة “الفاو”، في مجال الزراعة والأمن الغذائي، مع التنويه بالمجهودات المبذولة من طرف “الفاو” لمرافقة دول الجنوب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وخلال اللقاء أيضاً، تم مناقشة عدة مجالات ذات الصلة بالقطاع الفلاحي لا سيما تطوير أنظمة الري الفلاحي المقتصدة للمياه، حسب ما ورد في بيان الوزارة.

بالإضافة إلى التطرق إلى مسألة التكيف مع التغيرات المناخية، ومكافحة التصحر وتحسين أنظمة الإنتاج وتثمين المنتجات في المناطق الريفية وتحسين المردود الزراعي.

يذكر أن المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “الفاو”، شو دونيو، يجري زيارة إلى الجزائر على رأس وفد رفيع المستوى، وفق ما ذكر بيان وزارة الفلاحة.