شركة هندية تدخل مجال تصنيع المواد الأولية

شركة هندية تدخل مجال تصنيع المواد الأولية

أبرم، أمس الخميس، مجمع صيدال عقد شراكة مع المجمع الصيدلاني أوكتافيوس فارما الهندي، لإنتاج المواد الأولية للمضادات الحيوية بالجزائر.

ووفق بيان لمجمع صيدال، فإن المجمع الصيدلاني الهندي سيشرع في إنتاج المواد الأولية المخصّصة لصناعة المضادات الحيوية بوحدة المدية، المتوقفة عن الإنتاج منذ أكثر من 15 عام.

وأشار بيان مجمع صيدال، وقع مجمع صيدال والمجمع الصيدلاني الهندي أوكتافيوس فارما، يوم الخميس 8 فيفري 2024، عقد شراكة لإنتاج المواد الأولية بمصنع المدية.

وأضاف بيان مجمع صيدال، أنه من المقرر أن يبدأ استئناف النشاط في هذه الورشة التي تبلغ طاقتها الإنتاجية 750 طنا سنويا، في شهر جوان المقبل.

وأكد مجمع صيدال، أن مشروع إحياء هذا المصنع أصبح من أولوياته وذلك لتغطية السوق المحلية في مرحلة أولى وتصدير الفائض كمرحلة ثانية.

يذكر أن الرئيس المدير العام لصيدال، وسيم قويدري، كان قد صرح شهر ديسمبر الماضي، أن المجمع يعتزم إطلاق إنتاج المواد الأولية لاسيما تلك المستخدمة في إنتاج الأنسولين والمضادات الحيوية وأدوية الأورام.

وأعلن حينها أن وحدة صيدال بالمدية ستشرع في إنتاج المواد الأولية الموجهة للمضادات الحيوية ابتداء من سنة 2024.

في السياق ذاته كشف وسيم قويدري أن الطاقة الإنتاجية لهذه الوحدة من المضادات الحيوية تقدر قيمتها بـ 850 مليون دولار، بينما لا تتجاوز حاجة السوق الجزائرية 250 مليون دولار، ما يتيح لصيدال، إمكانية تصدير 75% من إنتاجها بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي.