اجتماع هام للمكتب الفيدرالي لـ “الفاف” لمناقشة

اجتماع هام للمكتب الفيدرالي لـ “الفاف” لمناقشة

شرعت اللجنة المكلفة باختيار الناخب الوطني الجديد للمنتخب الجزائري على مستوى “الفاف” في عملية فرز وانتقاء المدرب الأنساب لخلافة بلماضي على رأس العارضة الفنية لـ “الخضر”.

وتلقت اللجنة الخاصة المكلفة باختيار المدرب الجديد لمنتخب الجزائر لكرة القدم حوالي 20 سيرة ذاتية لمرشحين لخلافة جمال بلماضي على رأس الجهاز الفني لـ “الخضر“.

وذكرت مصادر مقربة لمنصة “أوراس” بأن أعضاء المكتب الفيدرالي لـ “الفاف” سيجتمعون يوم 21 فيفري القادم بمقر الاتحاد الجزائري للعبة.

وأكد المصادر ذاتها إلى أن الاجتماع سيتمحور حول تعيين المدرب الجديد للمنتخب الجزائري، فضلا عن التطرق إلى قضية الناخب الوطني السابق.

وسيتم خلال الاجتماع أيضا دراسة تقرير لجنة التي ستدرس السير الذاتية للمدرب الوطني القادم.

ويترأس المدير الفني الوطني عامر منسول لجنة اختيار المدرب الوطني المقبل، كما تتضمن اسم الناخب الوطني السابق رابح سعدان، والمدير الفني الوطني السابق أيضا بوعلام لعروم.

ومن بين أبرز الأسماء المرشحة لخلافة بلماضي في المنتخب الجزائر، يوجد التقني البرتغالي كارلوس كيروش، المدرب الوطني السابق لمنتخب مصر، وبدرجة أقل فلاديمير بيتكوفيتش، حسب آخر التسريبات.

وتراجعت أسهم المدرب البوسني وحيد خاليلوزيتش، حيث لا يعد الخيار الأول لهيئة “فاف” حاليا، بعد تصريحاته الأخيرة، وعدم الفصل في أمر عودته إلى التدريب.

وسيكون خليفة الناخب الوطني، أمام مهمة مواصلة مشوار تصفيات نهائيات كأس العالم 2026، ومباشرة معترك تصفيات نهائيات كأس أمم إفريقيا المغرب 2025.

وبحسب آخر الأصداء، فإن المدرب البرتغالي كارلوس كيروش والمدرب جوسيه بيسيرو باتا من بين الأقرب لخلافة بلماضي على رأس المنتخب.