-

اجتماع تشاوري هام بين وزيري المالية والطاقة

اجتماع تشاوري هام بين وزيري المالية والطاقة
(اخر تعديل 2024-03-05 10:35:03 )

عقد وزير الطاقة محمد عرقاب، ووزير المالية لعزيز فايد، اجتماعا تشاوريا في إطار الاجتماعات الثنائية الرامية إلى تعزيز التشاور بين القطاعات الاستراتيجية.

وحضر الاجتماع التشاوري كبار المسؤولين من الوزارتين.

ويندرج الاجتماع في سياق تنفيذ القانون العضوي المتعلق بقوانين المالية والذي دخل في السنة الثانية من تنفيذه.

وأوضحت وزارة المالية في بيان لها، أن هذا اللقاء يرمي إلى تعميق التشاور ورفع التحديات وإيجاد حلول للإشكاليات المرتبطة بتنفيذ محفظة البرامج الاستثمارية لقطاع الطاقة والمناجم.

كما تهدف المبادرة إلى رفع الأداء في تنفيذ البرامج الاستثمارية.

وتمّ خلال الاجتماع، تسليط الضوء على الدور المحوري لقطاع الطاقة في الاقتصاد الوطني، باعتباره أحد ركائز النمو الاقتصادي والأمن الطاقوي والانتقال إلى مصادر الطاقة المستدامة.

وأبرز وزير المالية لعزيز فايد أن هذا الاجتماع سيمكن من تعزيز الالتزام بالتصدي للتحديات التي يواجهها قطاع الطاقة وتعزيز المبادرات الداعمة لتطويره واستدامته.

وشكلت المناقشات المعمقة، فرصة سانحة من أجل تحديد محاور ملموسة لتحسين الأداء في تنفيذ برامج الاستثمار في قطاع الطاقة والمناجم.

وخلصت نتائج الاجتماع إلى التأكيد على الرغبة المشتركة في تحقيق أقصى قدر من الكفاءة في تسيير الميزانية وتشجيع الابتكار وتعزيز التنمية المتوازنة والمستدامة.

وأشاد وزير المالية بالاستجابة المثالية لقطاع الطاقة، لاسيما في مجال تنفيذ إصلاح الميزانية.

وأعرب الوزيران عن استعدادهما للعمل معا للتغلب على التحديات الحالية والمساهمة الفعالة في الازدهار الاقتصادي والطاقوي للبلاد.