لقاء ثنائي مرتقب بين وزير الخارجية ونظيره

لقاء ثنائي مرتقب بين وزير الخارجية ونظيره
(اخر تعديل 2024-08-26 14:00:15 )

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم الإثنين، اتصالاً هاتفيا مع نظيره التونسي، محمد علي النفطي.

و هنأ أحمد عطاف، محمد علي النفطي بمناسبة تعيينه على رأس الدبلوماسية التونسية، متمنيا له السداد والتوفيق في أداء مهامه النبيلة.

وأعرب وزير الخارجية عن تطلعه للعمل بشكل وثيق مع أخيه وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج على الصعيدين الثنائي ومتعدد الأطراف تجسيدا للتوجيهات السامية لقائدي البلدين الشقيقين، الرئيس عبد المجيد تبون وقيس سعيد.

واتفق وزيرا خارجية البلدين، على تنظيم لقاء ثنائي بينهما في أقرب فرصة ممكنة.

ويأتي اللقاء في سياق مواصلة الجهود الرامية لتعزيز الحركية المتميزة والهادفة التي تشهدها العلاقات الجزائرية التونسية في مختلف المجالات والعمل على مدها بكافة مقومات الاستدامة والثبات والقوة، وفقا لما أفادت به وزارة الشؤن الخارجية في بيان لها.

يشار إلى أن الرئيس التونسي قيس سعيد، أجرى قبل يومين تعديلا حكوميا مسّ عدة وزارات بما في ذاك وزارة الشؤون الخارجية.

يذكر أن العلاقات بين الجزائر وتونس تشهد تقاربا ملحوظا في كافة المجالات في الآونة الأخيرة.

وتباحث مؤخرا، وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، إبراهيم مراد، مع نظيره وزير الداخلية التونسي، خالد النوري القضايا ذات الاهتمام المتبادل، على غرار التحديات الأمنية المشتركة لاسيما الجريمة المنظمة بجميع أنواعها، وإشكالية الهجرة على ضوء التطورات التي تشهدها المنطقة الإقليمية وكذا العالم.