اغتيال متضامنة أمريكية برصاص الاحتلال جنوب نابلس

اغتيال متضامنة أمريكية برصاص الاحتلال جنوب نابلس
(اخر تعديل 2024-09-06 15:56:09 )

اغتال الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، ناشطة أجنبية تحمل الجنسية الأمريكية من أصل تركي، في بلدة بيتا بمحافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأعلن مدير مستشفى رفيديا الجراحي الحكومي في نابلس فؤاد نافعة، استشهاد المتضامنة الأمريكية من أصول تركية أيسينور إزجي إيجي Aysenur Ezgi Eygi (26 عاما).

وأوضح أنها وصلت إلى المستشفى بعد إصابتها بالرصاص الحي في الرأس، مع خروج لأنسجة الدماغ، مشيرا إلى أن الطواقم الطبية قدمت لها إنعاش للقلب والرئتين لدقائق، إلا أنها استشهدت متأثرة بإصابتها الحرجة.

وكانت مصادر طبية قد أفادت بإصابة متضامنة أجنبية برصاص الاحتلال الحي في الرأس، وصفت حالتها بالخطيرة، خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة بيتا الأسبوعية المناهضة للاستيطان، وجرى نقلها إلى مستشفى رفيديا.

وأطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي تجاه فلسطينيين أثناء مشاركتهم في فعالية منددة بالاستيطان على جبل صبيح ببلدة بيتا جنوب نابلس.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”، أن المتضامنة تحمل الجنسية الأمريكية من أصل تركي، وتتطوع ضمن حملة “فزعة” لدعم وحماية المزارعين الفلسطينيين من انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين.

وينظم أهالي بلدة بيتا مسيرة أسبوعية عقب صلاة الجمعة تنديدا بالاستيطان الإسرائيلي، مطالبين بإخلاء مستوطنة أفيتار المقامة على قمة جبل صبيح.


رحلة لاكشمي 4 الحلقة 3