-

مسؤول رياضي جزائري يتضامن مع فلسطين خلال اجتماع

مسؤول رياضي جزائري يتضامن مع فلسطين خلال اجتماع
(اخر تعديل 2024-02-27 08:42:03 )

يواصل الجزائريون، التعبير عن تضامنهم مع فلسطين في جميع المناسبات، رغم التضييق الممارس دوليا ضدّ القضية الفلسطينية.

من جهته، أوصل رئيس الاتحاد الجزائري لكرة الطاولة توفيق عيلام، عن تضامنه مع فلسطين خلال مشاركته في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للعبة في كوريا الجنوبية.

وحمل توفيق عيلام علم فلسطين خلال الاجتماع الدولي، بعد أن علم بتعذّر حضور رئيس الاتحاد الفلسطيني للعبة بسبب ممارسات التضييق الصهيونية.

وبقي مقعد المسؤول الفلسطيني شاغرا طيلة الاجتماع الذي احتضنته مدينة بوسان الكورية الجنوبية، والذي عرف مشاركة ممثلي اتحاديات اللعبة من جميع دول العالم.

وتواصل الجزائر، حكومة وشعبا دعم الشعب الفلسطيني ضدّ الكيان الإسرائيلي المحتلّ، سواءً من خلال التعبير عن التضامن والمساندة أو من خلال التحركات الدبلوماسية سواءً داخل مجلس الأمن الدولي أو خارجه.

رئيس الاتحادية الجزائرية لتنس الطاولة #عيلام_توفيق .. يقوم برفع علم #فلسطين خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي في بوسان بكوريا الجنوبية ، بعد غياب ممثل الاتحاد الفلسطيني عن الحضور بسبب تضييقات الاحتــــلال الصهيـــ.وني ????????❤️#فلسطين_قضية_الشرفاء | #ITTF_summit2024 pic.twitter.com/IhHP2EJYgx

— محمد الجزار ???? (@mohamedelgazar4) February 27, 2024

وتقدّمت الجزائر بمشروع قرار يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة لأسباب إنسانية، إلا أن الولايات المتحدة الأمريكية أجهضته باستخدام حق النقض “الفيتو”.

في هذا الصدد، أكد مندوب فلسطين الدائم لدى جامعة الدول العربية، مهند العكلوك، أن الجزائر منذ توليها منصبها في مجلس الأمن الدولي، دعت إلى عقد اجتماعات عدة مرات لتناول قضية الإبادة الجماعية في غزة.

وأضاف مهند العكلوك: “نتوقع من الجزائر وهي العضو العربي في مجلس الأمن أن تُقدم كل ما من شأنه المساهمة في عملية وقف الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين”.

وشدّد العكلوك، على أن الجزائر تُؤدّي مهمتها على أكمل وجه في الهيئة الأممية ذاتها.