برلماني جزائري يدعو الدول العربية إلى استخدام

برلماني جزائري يدعو الدول العربية إلى استخدام
(اخر تعديل 2024-03-14 10:28:05 )

طالب نائب بالمجلس الشعبي الوطني، الدول العربية والإسلامية بتفعيل سلاح هام ضدّ “إسرائيل”، من شأنه قلب موازين القوة في الحرب على غزة.

ودعا البرلماني، يوسف عجيسة، في حوار مع وكالة “عرب 21” الأمة العربية والإسلامية إلى استخدام الطاقة والنفط كسلاح في حرب غزة.

وذكّر يوسف عجيسة الذي يترأس المبادرة الجزائرية لنصرة فلسطين وإنقاذ غزة، باستخدام الطاقة كسلاح خلال حرب أكتوبر 1973.

ويرى عجيسة، أن الفرصة مازالت قائمة لحدّ الساعة من أجل استخدام هذا السلاح الهام مشيرا إلى أن الدول العربية والإسلامية أغلبها منتجة للطاقة.

ولفت المسؤول البرلماني، إلى تأثير الغاز الذي أصبح على حد قوله “قوة كبيرة جدا،” في الحرب الروسية الأوكرانية، حين قرّرت موسكو قطع الغاز عن أوروبا ودفعتها إلى البحث عن شريك جديد لإمدادات الغاز.

وتابع: “أن تأتي متأخرا خيرا من ألاّ تأتي”.

في السياق ذاته، تأسف النائب البرلماني من “خنوع وتخاذل” الأنظمة العربية والمشاركة مع الكيان الصهيوني في حربه على الفلسطينيين في قطاع غزة.

ويعيش سكان قطاع غزة، أوضاعا مأساوية وكارثية جراء العدوان الإسرائيلي الهمجي، ليرتفع عدد النازحين في ظل مجاعة قاسية.

في هذا الصدد، أكدت المديرة الإقليمية لبرنامج الأغذية العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا الشرقية، كورين فلايشر، أنه بعد مرور ستة أشهر على أزمة غزة، أصبح سكان القطاع المحاصر بالكامل في حاجة ماسة إلى المساعدات الغذائية، حيث يواجه أكثر من نصف مليون شخص مستويات كارثية من الجوع وهي المرحلة الخامسة من التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي، بينما يتزايد خطر المجاعة يوما بعد يوم.