-

نائب جزائري يتبرع بمبلغ “صاروخين” لـ”حماس”

نائب جزائري يتبرع بمبلغ “صاروخين” لـ”حماس”
(اخر تعديل 2023-11-09 10:56:04 )

أعرب المجلس الشعبي الوطني، في وقت سابق، وفي مناسبات متكرّرة، دعم الشعب الفلسطيني أمام العدوان الصهيوني الغاشم.

وفي مبادرة فردية، أعلن النائب البرلماني زكرياء بلخير، تبرعه لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، لقصف “إسرائيل”.

وقال زكرياء بلخير، في كلمته بالغرفة السفلى للبرلمان، إنه سيتبرع بمبلغ ألف دولار أمريكي وهو ما يساوي معدّل صاروخين من قذائف “الياسين 105”.

وأوضح بلخير، أنه سيكون حريصا على أن يصل المبلغ إلى أيدي المقاومة.

ودعا النائب البرلماني، الجزائريين إلى دعم المقاومة بأموالهم، مشيرا إلى وجود أيادٍ أمينة طالما أوصلت المساعدات إلى المقاومة الفلسطينية.

وطلب بلخير، من الناطق الرسمي باسم كتائب الشهيد عز الدين “أبو عبيدة”، أن يكتب اسم والده المتوفى على أحد الصواريخ التي يضرب بها العدو لينال بذلك شرف الجهاد مع ما وصفها بـ”الفئة العظيمة”.

وأشار النائب عن حركة مجتمع السلم، إلى أن مفجرّي الثورة التحريرية المباركة كانوا يلقبون بالإرهاب، إلا أنهم أرغموا العالم على الاعتراف بهم، مبرزا أنه مع مرور الوقت سيعترف الجميع بالمقاونة.

وخصّص المجلس الشعبي الوطني، جلسة علنية مخصّصة لنصرة ودعم ومساندة القضية الفلسطينية بحضور وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية أحمد عطاف.

وحمّل البرلمان الجزائري بغرفتيه، قبلها، الكيان الصهيوني مسؤولية اندلاع الاشتباكات بسبب خرقه لكلّ مبادرات السلام في المنطقة مما أدّى إلى تفجير الأوضاع.

من جهته، استهجن النائب البرلماني محمد أنور بوشويط، خلال اجتماع افتراضي لمجلس منتدى البرلمانيين الشباب للاتحاد البرلماني الدولي، بأشدّ العبارات الحرب الممنهجة ضدّ الشعب الفلسطيني الأعزل وما يصاحبها من تطهير عرقي وإبادة جماعية، مشيرا إلى أنها جريمة مكتملة الأركان وفقا للقانون الدولي.