فيلم جزائري ينافس على حصد جائزة بمهرجان عالمي

فيلم جزائري ينافس على حصد جائزة بمهرجان عالمي

سجل الفيلم الروائي القصير “زهرة الصحراء” حضوره في الطبعة الـ 13 لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية بمصر، حيث ينافس على التتويج بجائزة في هذا المهرجان العالمي.

ويدخل فيلم ” زهرة الصحراء” للمخرج الجزائري أسامة بن حسين، هذه المنافسة ضمن فئة الأفلام الروائية القصيرة إلى جانب 6 أعمال أخرى تمثل عدة بلدان إفريقية على غرار السودان وكينيا وموريتانيا وليبيا ومصر.

الفيلم الجزائري يحتوي على 26 دقيقة، يروي خلالها المخرج التجارب النووية الفرنسية في الصحراء الجزائرية، والكوارث التي تسببت بها لسكام تلك المناطق، خاصة رڨان وما جاورها.

وأراد مخرج الفيلم أسامة بن حسين وهو كاتب السيناريو أيضاً، التنديد وتذكير العالم بالجرائم والفظائع التي ارتكبها الاحتلال الفرنسي الغاشم في الجزائر.

وتحتضن جمهورية مصر العربية، فعاليات المهرجان خلال الفترة من 9 إلى 15 فيفري الجاري، حيث ستعرف هذه الطبعة مشاركة 44 فيلما من 33 بلدا في مسابقات المهرجان الرسمية الأربعة.

وسيشارك خلال المهرجان 12 فيلما في مسابقة الأفلام الطويلة (بين روائي ووثائقي) و14 فيلما في مسابقة الفيلم القصير (بين روائي ووثائقي وتحريك)، و6 أفلام في مسابقة الدياسبورا (الشتات) و12 فيلما في مسابقة أفلام الطلبة، بالإضافة إلى عرض أفلام أخرى في أقسام غير تنافسية.

يذكر أن المهرجان يُنظم هذه السنة تحت شعار “إفريقيا كل الألوان”، حيث سيشهد تكريم عدة وجوه فنية من الوطن العربي والقارة الإفريقية.

للإشارة فإن هذا المهرجان أسسته مؤسسة شباب الفنانين المستقلين غير الربحية في 2012، إلى تشجيع التعاون والإنتاج المشترك على المستوى الإفريقي.