استدعاء عمورة يُخلف قبضة حديدية بين “فاف”

استدعاء عمورة يُخلف قبضة حديدية بين “فاف”
(اخر تعديل 2024-09-04 16:14:23 )

خلف استدعاء الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش مهاجمه محمد أمين عمورة للمشاركة مع المنتخب الجزائري، في تربص الشهر الحالي، نشوب قبضة حديدية بين هيئة “فاف” وإدارة نادي فولفسبورغ الألماني.

ويعود الصراع الخفي بين الاتحادية الجزائرية لكرة القدم وإدارة نادي فولفسبورغ، إلى تعامل الأخيرة مع إصابة “محارب الصحراء” عمورة.

وبحسب ما كشفته مصادر لموقع “وين وين”، فإن الاتحاد الجزائري لم يعجبه تعامل إدارة النادي الألماني مع إصابة عمورة، بسبب التكتم على وضعه الصحي لأزيد من 20 يومًا من إصابته.

ولم تنشر إدارة فولفسبورغ أي بيان رسمي حول الوضع الصحي للاعب منتخب الجزائر، كما أن مدرب النادي لم يتكلم بوضوح عن الأمر في مؤتمراته الصحفية، حيث كان يبقى الغموض دائمًا.

وفي ظل ما سلف ذكره، اعتمد الطاقم الفني لكتيبة “الخضر” أن يكون في تواصل مستمر مع اللاعب بخصوص إصابته، وحصل على مستجدات تؤكد تعافيه تدريجيًا من الإصابة.

وبدوره أبقى الطاقم الطبي السرية التامة على تعافي عمورة تدريجيًا من تلك الإصابة، التي قال بشأنها مدرب فولفسبورغ في آخر ندوة صحفية الأسبوع الماضي: “عمورة لم يستأنف بعد التدريبات الجماعية”.


ايمان الحلقة 9

وتفطن مسؤولو الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، لمناورات إدارة الفريق الألماني بشأن الوضع الصحي للاعب، وعمدوا إلى اللوائح الدولية من أجل الضغط لتسريح عمورة.

وأصرت “فاف” على حضور “فنك الصحراء” لمعسكر شهر سبتمبر الحالي، والالتحاق بمركز سيدي موسى من أجل الخضوع للفحوص الطبية، حسب ما أكده المصدر السابق.

وبعد خضوعه للفحوص الطبية اللازمة، تأكد الجهاز الطبي لمنتخب الجزائر من تعافي محمد أمين عمورة وجاهزيته لخوض المواجهتين المقبلتين مع منتخب بلده.

وأكدت مصادر موقع “وين وين”، أن هيئة “فاف” ومعها المدرب الوطني بيتكوفيتش، لم يكونا ليغامرا بصحة المهاجم عمورة لو تأكد عدم تعافيه التام من الإصابة.

قال مصدر الموقع السابق: “مدرب المنتخب الوطني الجزائري فلاديمير بيتكوفيتش كان مستعدًا لتسريح عمورة لو اتضح أنه ما زال يعاني من الإصابة”.

وبحسب تسريبات الموقع ذاته، فإن القائمين على النادي الألماني حاولوا بوقاحة عبر بعض وسائل الإعلام الألمانية ومنصات التواصل الاجتماعي، الضغط لعدم استدعاء بيتكوفيتش لنجمه عمورة.

وكانت إدارة نادي فولفسبورغ قد راسلت “فاف”، من أجل عدم استدعاء لاعبها عمورة لخوض تربص سبتمبر 2024، وفق ما أكدته مصادر لموقع “العربي الجديد”.

ووفقًا لما ورد في الموقع ذاته، فإن عمورة أصر بدوره على الحضور مع المنتخب الجزائري خلافًا لرغبة إدارة ناديه الألماني.

ومن المنتظر أن يواجه عمورة وبقية رفاقه في كتيبة “أفناك الصحراء” ضيفهم منتخب غينيا الاستوائية، سهرة غد الخميس، في ملعب وهران الجديد، ضمن مستهل تصفيات منافسة “كان” 2025.