-

عمورة يرسّم انتقاله إلى الدوري الألماني

عمورة يرسّم انتقاله إلى الدوري الألماني
(اخر تعديل 2024-07-08 16:14:03 )

أعلن نادي فولفسبورغ الألماني تعاقده رسميا مع اللاعب الدولي الجزائري محمد أمين عمورة بموجب عقد يمتد لـ 5 سنوات.

وقال فولفسبورغ في بيان عبر موقع الإلكتروني إنه عزز خط هجومه بالتعاقد مع عمورة البالغ من العمر 24 عاما قادما من نادي يونيون سانت جيلواز، وصيف بطل الدوري البلجيكي.

وصرّح سيباستيان شيندزيلورز المدير الرياضي لفولفسبورج: “لقد جذب محمد الكثير من الاهتمام بسبب صفاته. نحن سعداء بأنه سيكون لاعبا في فولفسبورغ في المستقبل. إنه يناسب متطلباتنا تماما، ويتميز بالسرعة الهائلة والتهديد على المرمى ويمكنه اللعب في مراكز متعددة في الهجوم.”

وأضاف “نحن على يقين من أنه سيضيف الكثير من البهجة إلى فولفسبورغ والدوري الألماني ككل”.

ويتطلع عمورة إلى التحدي الجديد في الدوري الألماني، قائلا: “أنا فخور وسعيد لأنني أستطيع اللعب في نادٍ كبير كهذا في ألمانيا.”

وتابع “لطالما كنت أفكر في الدوري الألماني باعتباره الخطوة التالية في مسيرتي المهنية، لذا فإن نادي فولفسبورغ هو الخيار الأمثل بالنسبة لي”.

وبدأ إبن مدينة جيجل مسيرته الاحترافية مع نادي وفاق سطيف، ثم انتقل في صيف 2021، إلى أوروبا، حيث أمضى عامين في نادي إف سي لوغانو الناشط بالدوري السويسري الممتاز، وسجل 17 هدفًا وخمس تمريرات حاسمة.
بعد وقت قصير من بداية الموسم الماضي، انتقل اللاعب إلى يونيون سانت جيلواز البلجيكي، وأثبت مرة أخرى حسّه التهديفي بطريقة مثيرة للإعجاب، سجل 22 هدفًا (سبع تمريرات حاسمة) في 45 مباراة في جميع المسابقات في موسم 2023/24، مما جعله من بين أفضل المهاجمين في بلجيكا.

كما سجّل محمد أمين عمورة مع المنتخب الجزائري ستة أهداف في 27 مباراة.