عمورة يؤكد جاهزيته لخوض نهائيات “كان” 2023

عمورة يؤكد جاهزيته لخوض نهائيات “كان” 2023

تحدث المهاجم الدولي الجزائري محمد أمين عمورة، في تصريحات نقلها موقع “سو فوت”، عن مشاركته الثانية المرتقبة في نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا.

وأبدى نجم نادي سانت جيلوارز البلجيكي محمد أمين عمورة، استعداده التام لتقديم كل ما لديه من أجل مساعدة المنتخب الوطني الجزائري، على تحقيق أهدافه في نهائيات منافسة “كان” كوت ديفوار 2023.

وقال “محارب الصحراء” إنه غير متخوف من كثرة المباريات، التي لعبها في الفترة الأخيرة سواء مع ناديه البلجيكي أو المنتخب الجزائري.

وأكد أن الأمر السالف ذكره لا يشكل عائقا بالنسبة له، مُذكرا أنه خاض مواجهتين مع فريقه خلال الأسبوع الأخير، الذي سبق التحاقه بمعسكر كتيبة “الخضر”.

وتابع المتحدث أن كل تركيزه الحالي، منصب على ما اسماه استيعاب “تكتيك” الناخب الوطني جمال بلماضي، ومؤكدا أنه في أتم جاهزيته البدنية للعب نهائيات العرس القاري بكوت ديفوار.

وعرّج محمد أمين عمورة على الحديث عن الاستعداد النفسي لخوض كأس أمم إفريقيا المقبلة، قائلا إن الأمر ضروري للمحافظة على إيقاع المجموعة خاصة مع توالي المباريات.

الكاف تنشر بوستير يستفز الجزائريين بعد استبعاد صور لاعبي المنتخب pic.twitter.com/zJXUzNpWGK

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) January 3, 2024

وسيغيب مهاجم نادي سانت جيلواز البلجيكي عن المباراة الأولى، لمنتخب الجزائر في نهائيات “كان” 2023، أمام المنتخب الأنغولي والمقررة يوم الـ15 من شهر يناير الحالي.

ويعود سبب غياب عمورة عن مواجهة أنغولا، إلى تراكم البطاقات الصفراء، التي تلقاها في مشوار تصفيات نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيات بكوت ديفوار.

وبحسب ما أسرته مصادر قريبة من الجهاز الفني لموقع “العربي الجديد”، فإن عمورة يعد الخيار الأول للناخب الوطني جمال بلماضي، في منصب الجناح الأيسر، على حساب العائد يوسف بلايلي.

ويتجه المدرب بلماضي للاعتماد على نجمه الجديد فارس شايبي، لشغل منصب مهاجم أيسر في لقاء منتخب أنغولا، بما أن الأخير كان متعودا على ذلك مع فريقه الفرنسي السابق تولوز.

وسيكون يوسف بلايلي على دكة البدلاء بما أنه يعاني من نقص في الجاهزية البدنية، حيث يعول الناخب الوطني أن يكون نجم “العميد” بديلا لمواطنه شايبي، وفق المصدر السالف ذكره.

وسيواجه المنتخب الجزائري منافسه منتخب توغو وديا، اليوم الجمعة، قبل ملاقاة منتخب بورندي في مباراة ودية أيضا، تجرى أطوراها يوم الـ09 من الشهر الحالي، في ملعب “كيغي” بالعاصمة التوغولية “لومي”.

عبد الخالق مهاجي