أمين غويري لاعب الشهر في نادي “رين”

أمين غويري لاعب الشهر في نادي “رين”
(اخر تعديل 2024-08-27 13:35:28 )

حصد النجم الدولي الجزائري أولى ثمار تألقه اللافت، في انطلاقته القوية مع نادي “رين”، في منافسة الدوري الفرنسي لكرة القدم موسم 2025/2024.

وانتزع لاعب المنتخب الوطني الجزائري جائزة أفضل لاعب في فريق “رين” لشهر أوت الحالي، وفق ما نشره الحساب الرسمي للنادي الفرنسي، صبيحة اليوم الثلاثاء على منصة “X”.

واختارت جماهير نادي “رين” غويري ليكون الأفضل، بفضل تسجيله لهدف وتقديمه تمريرة حاسمة، في اللقاء الذي اكتسح فيه ورفاقه منافسهم أولمبيك “ليون” بثلاثية نظيفة، ضمن افتتاح منافسة الدوري.

À l unanimité, les supporters Rouge et Noir ont élu Amine Gouiri 𝗷𝗼𝘂𝗲𝘂𝗿 𝗱𝘂 𝗺𝗼𝗶𝘀 🃏

🥷 1 but
🫂 1 passe décisive
🤏 2 montants touchés

𝘽𝙧𝙖𝙫𝙤 𝘼𝙢𝙞𝙣𝙚 👏 pic.twitter.com/aTAAdzNwqE

— Stade Rennais F.C. (@staderennais) August 27, 2024

وجاء تتويج لاعب منتخب الجزائر غويري بالجائزة، رغم الخسارة بثلاثية لواحد أمام فريق “ستراسبورغ”، في ثاني مباريات نادي “رين” بالبطولة الفرنسية.

وستكون انطلاقة المهاجم الدولي الموفقة مع نادي “رين” وتتويجه بتلك الجائزة، بمثابة دفعة معنوية له، قبل انطلاق التربص المقبل للمنتخب الوطني الجزائري.

ويعد أمين غويري أحد المرشحين لضمان مكانته في القائمة النهائية، المقرر أن يكشفها الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، لخوض مواجهتي التربص المقبل.

ويُرشح كثيرون نجم نادي “رين” الفرنسي، ليكون أحد الأسلحة الهجومية للمدرب الوطني، الساعي لتحقيق انطلاقة قوية مع المنتخب الجزائري، في مستهل تصفيات نهائيات منافسة “كان” 2025.

ويواجه منتخب الجزائر ضيفه منتخب غينيا الاستوائية، على أرضية ميدان ملعب ميلود هدفي بوهران، يوم الـ05 سبتمبر 2024، لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة.

وتلاقي كتيبة “محاربي الصحراء” المضيف منتخب ليبيريا، بتاريخ الـ10 من الشهر ذاته، ضمن مجريات الجولة الثانية من تصفيات نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا المغرب 2025.