أمين بن شياخة مرشح لدخول قائمة بيتكوفيتش

أمين بن شياخة مرشح لدخول قائمة بيتكوفيتش
(اخر تعديل 2024-04-03 10:56:03 )

سلطت وسائل إعلام محلية عدة مجهرها على النجم الجزائري الصاعد أمين بن شياخة، بعد تأكيده بأن خياره الدولي سيكون اللعب للمنتخب الجزائري.

وكشفت تقارير إعلامية أن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف”، استهلت مخططها لضمان خدمات المهاجم أمين شياخة، وقطع الطريق أمام منتخب الدنمارك الراغب في خطفه بعد تألقه الكبير في الدنمارك.

وبات لاعب رديف نادي كوبنهاغن الدنماركي مرشحا بقوة لدخول قائمة الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، شهر جوان المقبل، بحسب ما كشفه موقع “لاغازيت دو فينك”.

وكان موقع “العربي الجديد” قد كشف، الأسبوع الماضي، استنادا إلى مصادره الخاصة، أن بن شياخة قرر تمثيل كتيبة “محاربي الصحراء” مستقبلا.

وبحسب المصدر ذاته، فإن الاتحاد الجزائري لكرة القدم كلف أحد مسؤوليه للتواصل مع اللاعب وعائلته، من أجل إقناعه باللعب لمنتخب بلده الأصل الجزائر.

ووافق هداف دوري أبطال أوروبا لفئة الرديف، على اللعب لكتيبة “الخضر”، مواصلة مسيرته مع الفئات السنية لمنتخب الدنمارك، في انتظار أن تتاح له فرصة الظهور مع المنتخب الجزائري الأول.

ويبلغ أمين بن شياخة 19 عاما ويقدم الموسم الحالي مستويات كبيرة مع رديف نادي كوبنهاغن، ولفت الأنظار خاصة في منافسة دوري أبطال أوروبا، حيث تصدر قائمة هدافي المنافسة حتى بعد الإقصاء.

وسجل اللاعب الجزائري الأصل 07 أهداف في منافسة دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي مع فريقه الدنماركي، ما جعله تحت مجهر كبار الأندية في القارة العجوز.

ودخل أمين بن شياخة دائرة اهتمامات نادي يوفنتوس الإيطالي، الذي أرسل كشافيه أكثر من مرة لمتابعة اللاعب عن قرب، بحسب ما ورد في المصدر السابق.