إلى جانب 6 دول.. الجزائر تقرر مواصلة خفضها

إلى جانب 6 دول.. الجزائر تقرر مواصلة خفضها
(اخر تعديل 2024-06-02 15:21:06 )

هل تريد ملخصا مني؟

قررت الجزائر، مواصلة خفضها الطوعي لإنتاج النفط، إلى غاية نهاية سنة 2025.

وشارك وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الأحد في أشغال المؤتمر الوزاري الـ 188 لمنظمة “أوبك” والاجتماع الرابع والخمسون للجنة المراقبة الوزارية المشتركة والاجتماع الوزاري السابع والثلاثون لدول أوبك والدول خارج أوبك.

وخلصت المناقشات، إلى أن القرارات المتخذة بشكل جماعي وفردي لتعديل إنتاج دول “أوبك بلس” في السنوات الأخيرة كانت مفيدة، مما يدل على فعاليتها في تحقيق التوازن والاستقرار في السوق.

وخلال الاجتماع التنسيقي بعاصمة المملكة العربية السعودية، الرياض، جمع دول “أوبك بلس”، المُخفضين في انتاج النفط الطوعي الإضافي، قرر وزراء الجزائر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والعراق وكازاخستان والكويت وعمان وروسيا، مواصلة التخفيضات الطوعية.

وأشارت وزارة الطاقة في بيان لها، إلى أن الوضع الاقتصادي العالمي لا يزال غير مؤكد فيما يتعلق بتطوره على المدى القصير.

ويرجع السبب في ذلك بشكل خاص إلى ركود النمو في البلدان الصناعية والنمو الاقتصادي المعتدل في العديد من البلدان الناشئة. وتابعت الوزارة: “في حين يُظهر الطلب العالمي على النفط علامات التباطؤ بسبب عدم اليقين بشأن النمو الاقتصادي في العديد من المناطق، إلا أن سوق النفط لا تزال تتمتع بإمدادات جيدة إلى حد كبير”.

يشار إلى أن وزير الطاقة محمد عرقاب، أجرى محادثات ثنائية مع نظيره السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في قطاع الطاقة.

كما أجرى عرقاب مناقشات ذات الاهتمام المشترك مع العديد من الوزراء الحاضرين في الرياض، بما في ذلك نائب رئيس الوزراء الروسي والعراقي وكذلك وزراء النفط في كازاخستان والكويت.