تخصيص مبلغ مالي ضخم لبناء المدينة الإعلامية

تخصيص مبلغ مالي ضخم لبناء المدينة الإعلامية
(اخر تعديل 2023-11-21 19:56:03 )

كشفت تقارير إعلامية، المبلغ المالي الذي تم رصده من أجل بناء المدينة الإعلامية الجديدة “ميديا سيتي” في إطار مشروع قانون المالية لـ2024.

وحسب ما أفادت وكالة الأنباء الجزائرية، عن مصدر في وزارة السكن والعمران والمدينة، فقد تم تخصيص 220 مليار دج كرخص التزام (رخص برنامج)، و 60 مليار دج كاعتمادات الدفع لمشروع المدينة الإعلامية الجديدة “ميديا سيتي” بالجزائر العاصمة.

وأضاف المصدر ذاته، مشروع المدينة الإعلامية الجديدة، التي سيتم تشيدها ببلدية أولاد فايت، على مساحة تقدر بـ 74 هكتارا، حيث يضم المشروع منطقة لوسائل الإعلام و استوديوهات للتصوير وقرية للفنانين وفضاء للتعليم والبحث ومنطقة متعددة الخدمات.

نحو إنجاز أول مدينة إعلامية في #الجزائر.. تعرف إليها في الفيديو pic.twitter.com/ztssfQPBAW

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) February 24, 2023

وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية وسائل الإعلام التي ستستفيد من المشروع على غرار المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري، ووكالة الأنباء الجزائرية، ومؤسسة البث الإذاعي والتلفزي، والمؤسسة الوطنية للاتصال والنشر والإشهار، والإذاعة الجزائرية وقناة الجزائر الدولية.

وكان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قد أشرف في وقت سابق على وضع حجر الأساس لإنجاز مشروع المدينة الإعلامية “دزاير ميديا سيتي”.

وأسدى رئيس الجمهورية حينها، بعد استماعه لعرض حول المشروع الإعلامي، تعليمات بضمّ دار الصحافة إلى هذا المجمع الإعلامي.

كما أكد الرئيس تبون، أن استحداث مدينة الإعلام يجب أن يتماشى مع التطور الحاصل في مجال السمعي البصري عالميا، كما دعا إلى استدراك التأخر المسجل في قطاع الاتصال على جميع المستويات بالنظر إلى الديناميكية المميزة التي تشهدها الكثير من القطاعات الحكومية.