جميع مسابقات التصوير الفوتوغرافي 2022 – 2023

جميع مسابقات التصوير الفوتوغرافي 2022 – 2023
(اخر تعديل 2023-06-23 14:30:03 )

في كل عام كجزء من مهرجان الطيور والطبيعة، يتم تنظيم مسابقة صور دولية مُخصصة للطيور البرية. يتم تقديم مجموعة مختارة من أفضل الصور في Crotoy خلال هذا الحدث، والذي سيعقد من 11 إلى 19 أبريل 2020.

الجوائز

  • الجائزة الكبرى تُمنح بقيمة 1,500يورو.
  • الجائزة الأولى لكل فئة تُمنح بقيمة 800 يورو.
  • الجائزة الأولى للمصورون ما دون 18 لكل فئة تُمنح ب material endowments.
  • الجائزة العامة تُمنح إلى الصورة التى جمعت أصوات عديدة من زوار المعرض ويمنحها شركاء المهرجان.

تفاصيل أكثر هنا

رابط التقديم هنا

آخر أجل : 2 ديسمبر 2019

مسابقة التصوير المغاربي

تستقبل مسابقة التصوير المغاربي الأعمال المميزة للتنافس، وهي تهدف إلى عرض أفضل الأعمال الفوتوغرافية والتعرف على المواهب الرائدة في عالم التصوير المعاصر. تشمل الفئات التي يمكنها المشاركة أفضل مشروع للصور، المصور المغاربي للعام، المواهب الناشئة للعام، والصورة المغاربية للعام وأفضل مشروع للصور خارج المغرب.

سوف يحصل الفائز على جائزة بقيمة 2,500 دولار.

الموعد النهائي للتقديم هو 15 أيار/مايو.

تقدَّم جوائز روري بيك برعاية سوني المملكة المتّحدة إل تي دي، وتهدف هذه الجوائز إلى تكريم المصوّرين الذكور والإناث المستقلّين. تمّ إنشاء روري بيك ترست في عام 1995، بعد عامين من مقتل المصوّر المستقل روري بيك أثناء أدائه لعمله في موسكو. هناك ثلاث جوائز متاحة: جائزة الأخبار، وجائزة الأعمال الطويلة، وجائزة التأثير المحترفة من سوني.

في جميع الفئات تكرّم الجوائز الممنوحة نوعية وجودة التصوير، ولكن يؤخذ في الاعتبار أيضاً المسعى الفردي والمبادرة والقدرات الصحفية التي يتحلّى بها المصوّر. يجب على جميع الفيديوهات المقدّمة أن تكون قد سبق وعُرِضت سواء على التلفزيون، أو وكالة أنباء، أو ناشر إخباري إلكتروني في الفترة الممتدّة ما بين 1 تموز/يوليو 2018 و 31 أيار/مايو 2019.

الموعد النهائي للتقديم هو 5 حزيران/يونيو.

رابط المشاركة

مسابقة التصوير الدولية “النظرة المباشرة”

أمام المصورين المهنيين والهواة في جميع أنحاء العالم فرصة المشاركة في هذه المسابقة.

أطلق مركز FOTODOC للتصوير الوثائقي في مركز ساخاروف مسابقة التصوير الدولية “النظرة المباشرة” حول المشاكل التي تتعلّق بالعلاقات بين الناس والمجتمع والدولة، وكذلك سبل معالجة هذه المشاكل.

ويجب أن تتألف المقالات من سلسلة من الصور التي تمثل التقارير والقصص أو مشاريع التصوير طويلة المدى. هناك ثلاث فئات: “المشكلة”، “الصراع”، و”الحل الوسط”. يجب أن تكون الصور المشاركة قد التُقطت خلال الـ4 أشهر الماضية، وعلى المشاركين أن يرفقوها بوصف وتعليقات باللغة الإنجليزية. سوف يتم عرض الأعمال الفائزة في معرض الحفل الختامي، كما سيحصل كل فائز على 466 دولارًا.

تفاصيل أكثر هنا

الموعد النهائي للتقديم هو 1 حزيران/يونيو.

مسابقة البقاء للتصوير الفوتوغرافي للعام 2019

تستقبل مسابقة البقاء للتصوير الفوتوغرافي للعام 2019، صورًا حول الشعوب القبلية والسكان الأصليين من جميع أنحاء العالم. يجب أن تلتقط الصور لحظات إنسانية تعبر عن مشاعر أو أفعال، وأن تكسر القوالب النمطية للأشخاص القبليين على أنها “بدائية” أو “غريبة”، فاحترام الشعوب القبلية أثناء التقاط الصور أمر بالغ الأهمية.

سوف يتم جمع أفضل 12 صورة في الرزنامة السنوية.

تفاصيل أكثر هنا

الموعد النهائي للتقديم هو 31 أيار/مايو.

3 الاف دولار من خلال المشاركة في مسابقة للتصوير الفوتوغرافي

مسابقة التصوير الفوتوغرافي للهواتف تقدم جوائز للصور الرابحة من خلال المسابقة السنوية التي يتم تقييمها من قبل مجموعة كبيرة من محترفي التصوير والصحفيين والمدرسين وكذلك الفنانين من قادة التصوير الفوتوغرافي علي مستوي العالم.

شروط التقديم

  • يجب الا تكون هناك اي مظاهر لتزوير الصور او مظاهر الاقتصاص او التعديل او التلاعب بتقديم صور من الحاسب.
  • يجب التقاط الصور وتعديلها من خلال كاميرا الهاتف كما يسمح باستخدام هذة الاجهزة في التقاط او تعديل الصور (iPhones, iPads, Android phones and tablets Windows Phones, and the iPod touch.)

سيحصل الفائز بالجائزة الكبري علي 3 الاف دولار.

رسوم الدخول الي المسابقة 15 دولارًا للصورة الواحدة ، و 30 دولارًا للثلاث صور ، و 50 دولارًا ل(6) صور ، و 100 دولار (15) صورة. كما تبلغ رسوم الدخول إلى (MPA Photo Essay) تسعة وعشرون دولارًا بجائزة 500 دولار في حالة الربح.

تفاصيل أكثر هنا

يجب أن تقوم بارسال الصور قبل 16 ديسمبر 2018

رابط المشاركة

قيمة 6000 يورو مع مسابقة LUIS VALTUEÑA الدولية للتصوير الفوتوغرافي

تمنح مسابقة LUIS VALTUEÑA INTERNATIONAL الفرصة للمصورين الهواة والمحترفين البالغين من أي جنسية لتقديم عشر صور فوتوغرافية كحد أقصى، والتي يمكن أن تكون مختلفة أو جزءًا من سلسلة للفوز بمنحة مشروع بقيمة 6000 يورو. تأتي هذه الجائزة كإشادة وتكريم ل Luis Valtueña ،Flors Sirera ،Manuel Madrazo ،Mercedes Navarro وهم عمال الإغاثة في Médicos del Mundo الذين قتلوا في رواندا في عام 1997 وفي البوسنة في عام 1995 أثناء أدائهم واجباتهم كعاملين في مجال المساعدات الإنسانية الدولية.

في حالة الفوز يجب إنهاء المشروع قبل 15 ديسمبر 2019

التفاصيل هنا

رابط المشاركة

كاميرا Polaroid Snap Touch الفورية مقدمة من مسابقة Arteche للتصوير الفوتوغرافي

بعد النجاح الباهر الذى أحدثته النسخة الثالثة من المسابقة و تقديم أكثر من 80 صورة، تدعو مجموعة Arteche المصورين من جميع أنحاء العالم للمشاركة في النسخة الرابعة للمسابقة. ستمنح المجموعة جائزة لأفضل صورة في كل فئة من الفئات الأربعة، من المفترض أن تعكس الصور الأربعة الفائزة أفضل استخدام و تأثير للطاقة الكهربائية في أحد الفئات الأربعة للمسابقة.

التفاصيل

التقديم لهذه المسابقة مجانًا و متاح لكل المصورين من جميع أنحاء العالم. الفئات المتاحة في هذه المسابقة: (جائزة واحدة في كل فئة)

  • الحياة و القوة: يجب أن تعكس الصور تأثير القوة الكهربائية في الحياة اليومية للناس و المجتمع و كيف تأثر الكهرباء في حياة اليومية لجميع الأشخاص في أي وجهة نظر ممكنة. و أيضًا كيف تقدم لنا الكهرباء الدفء و الضوء و كيف تشكل الكهرباء جزء كبير من الرفاهية لدي أشخاص كثر.
  • البنية التحتية و المعدات الكهربائية: لن تأثر الطاقة في حياة البشر نهائيًا دون الحاجة إلى انشاء بنية تحتية و توفير معدات الطاقة و توزيعها, مما يسمح للعالم كله باستخدام الطاقة استخدام إيجابي.
  • منتجات Arteche: تراكيب تضم أي منتج من منتجات مجموعة Arteche.
  • الإطار الكهربائي: يجب أن توضح الصور المقدمة في هذه الفئة مدى عمق تناسب العاملين في قطاع الكهرباء مع شركاتهم.

آخر موعد للتقديم في هذه المسابقة هو 15 أكتوبر 2018.

التفاصيل هنا

رابط المشاركة

اربح 10,000 دولار بمسابقة باريس لمجلدات الصور

بداية من نوفمبر 2012 قامت مؤسسة باريس للتصوير بالاحتفال بمشاركة مجلدات الصور والتي توضح التطور في عالم التصوير، وذلك عن طريق 3 جوائز: الأولى لأحسن صورة و الثانية لأحسن كتاب صور لهذا العام و الثالثة لأحسن مجموعة أو مجلد صور لهذا العام.

إن مؤسسة باريس للتصوير هي أكبر منظمة مهتمة بفن التصوير علي المستوى العالمي في الوسط الفوتوغرافي، و يكون هناك حدث رسمي حيث يجتمع أساتذة الجامعات و الفنانين و المتحمسين وتقدم المؤسسة لزوارها أعمالًا فنية هي الأكثر تعددية ومهارة عبر دورها الرائد في هذا المجال.

فترة البرنامج

فتح باب التقديم: 30 مايو 2018.

اخر فرصة للتقديم: 14 سبتمبر 2018.

الاعلان عن المقبولين: 30 سبتمبر 2018.

اعلان الفائزين: 9 موفمبر 2018.

يبدأ المعرض: 8 ديسمبر 2018.

ينتهي المعرض: 3 فبراير 2019.

التفاصيل هنا

رابط المشاركة

مسابقة التصوير العالمية 100,000 RMB كجائزة نقدية.

بالتعاون مع حكومة مقاطعة أنتو ، تفتخر شركة Global Photography بتقديم مسابقة التصوير الدولية “Sente · Antu Cup” لعام 2018. وصلت مسابقة التصوير الدولية “Sente · Antu Cup” إلى نسختها الثانية. جذبت مسابقة العام الماضي بعض أفضل المصورين من جميع أنحاء العالم. المسابقة مفتوحة لجميع المصورين المحترفين والهواة على حد سواء، بهدف تطوير الفن الفوتوغرافي، والبحث عن مصورين فوتوغرافيين ممتازين وصور من الصين وخارجها، بالإضافة إلى إعداد منصة للمصورين للحصول على شهرة عالمية.

يتم طلب 30 صورة أصلية لكل مشارك، بحيث تكون قادرة على عرض أسلوبها الفردي. لا يوجد حد على المحتوى أو الشكل أو الموضوع أو الفئة للأعمال المقدَّمة.
سيتم تكريم ما لا يقل عن شخص واحد من الفائزين العشرة الذين تعرض أعمالهم المناظر الطبيعية والثقافية لمنطقة أنتو بالصين.

التفاصيل و الشروط هنا

آخر أجل 18 أكتوبر 2018

رابط المشاركة

$3000 في مسابقة التصوير الفوتوجرافي بالهاتف المحمول

تأسّست جوائز Mobile Photography Awards في عام 2011 بهدف اكتشاف و معرفة الموهوبين في التصوير الفوتوجرافي باستخدام الهاتف المحمول و مجتمعات الفنون والاحتفال بهم. و إلى جانب المنافسات السنوية (من أكتوبر إلى ديسمبر) ،يتم عمل معارض دولية مفتوحة طوال العام.

معارض MPA هي ميزة للصور الفائزة من المسابقة السنوية ويتم اختيارها من بين الآلاف من قبل هيئة تحكيم تتألف من عشرين فوتوغرافيًا وصحفيًا ومدرسًا وفنانًا وقادة للتصوير الفوتوغرافي والتصوير المحمول وعوالم الفن. جوائز Mobile Photography تضم 20 صورة. قد يتم وضع كل صورة تم إدخالها في ما يصل إلى فئتين.

التسجيل مفتوح حتى الموعد النهائي: 16 ديسمبر 2018

التفاصيل و الشروط هنا

اربح 500 دولار مع SHOOT s في مسابقة صور خلف الكواليس (BTS)

إن مسابقة صور خلف الكواليس (BTS) هي لأي صورة من صور الحركة أو لأعضاء الطاقم والممثلين الآخرين في الأفلام ، الإعلانات التجارية أو الحلقات. مسابقة (SHOOT (BTS مفتوحة لجميع المصورين الهواة والمحترفين في جميع أنحاء العالم.

آخر موعد للتقديم: 7 سبتمبر 2018

التفاصيل هنا

800،000 KRW مع مسابقه International Architecture & Urban Digital Photo بكوريا

في هذا المعرض ، نود أن نقدر الجوانب المختلفة للهندسة المعمارية أو المدن من خلال جوانب مختلفة في وقت واحد. كل شيء لديه أشياء صغرى وكبري في نفس الوقت. ويمكننا رؤيتها بكلتا الطريقتين. فهي ليست مجرد وجهة نظر ثنائية التقاطع بين العمارة والمدن، وهي أن المدن هي مكون من هياكل متناهية الصغر.

الفن المعماري له كلا الجانبين الصغير والكبير ونفس الشيء ينطبق على المدن أيضا. حيث تحتوي جميع المدن والبلدات والأزقة والبيوت على اتجاهين، على الرغم من كونها عبارة عن وحدات مختلفة، ويمكن رؤية المدن كنمط على المستوى الكلي وكمادة على المستوى الجزئي لذلك، يمكننا أن نلاحظ مجموعة متنوعة من الانطباعات والأشكال المختلفة من هذه الأشياء اعتمادا على الطريقة التي نراها بها ونحن نريد أن نجد للمهندسين المحترفين معرض التصوير الفوتوغرافي الرقمي للمدينة العالمية 2018 تم عقده من قبل جمعية المهندسين المعماريين بمدينه بوسان بجمهوريه كوريا كجزء من مهرجان بوسان للفنون.

آخر أجل 7 سبتمبر 2018

التفاصيل هنا

رابط المشاركة

مسابقة “الاقتصاد والحرف اليدوية” لكل المهتمين بالتصوير في دورتها الثانية

يهدف البنك المركزي بتركيا من خلال هذه المسابقة إلى دعم فن التصوير والفنانين المصورين لتقوية العلاقات والتواصل في الداخل والخارج ولإبراز أهمية الحرف اليدوية من خلال التصوير ولرفع مستوى الوعى عند الناس بالتنوع والانفتاح على العالم عن طريق التركيز على حرف المجتمعات المختلفة.

يمكنك رفع الصور إما “ملونة أو أبيض X أسود”. يتم التقدم إلى المسابقة عبر الانترنت مباشرة على هذا الرابط www.tfsfonayliyarismalar.org مع اتباع القواعد الموجودة على هذا الموقع www.tcmb.gov.tr

اربح 2500 دولار نقدا بمسابقة ND للتصوير

تهدف جائزة ND إلى تحسين أداء المصورين والتصوير، فكرتنا هي خلق فرص جديدة لتقديم أعمال عديدة لمتابعينا عبر العالم. نهدف لخلق مكان يجتمع فيه المصورون أصحاب وجهات النظر مختلفة ليتنافسوا في الإبداع، الرابحون في مسابقات الاحترافية او الغير احترافية سيحصلون علي لقب مصور ND لهذا العام و كذلك مكتشف ND لهذا العام و أيضًا جوائز نقدية.

التفاصيل و الشروط هنا

آخر موعد للتقديم: 23 سبتمبر 2018 اعلان النتائج: 25 نوفمبر 2018.

رابط المشاركة

اربح 1250 جنيه إسترليني مع مسابقة Welcome Photography لعام 2019

ندعو المصوِّرين وغيرهم من صنَّاع الصور من جميع التخصصات للمشاركة بمسابقة Wellcome Photography للتصوير الفوتوغرافي، والتي تحتفل بتصويرها المقنع والذى يمثل قصص الصحة والطب والعلوم.

نبحث عن المشاركات التي يمكنها أن تفتن الناس بقصص العلوم والطب، وتبدأ محادثات حول بعض التحديات الصحيَّة التي تواجه البشرية اليوم. سواءً كُنت عالم أبحاث، شخص وثائقي، فناناً، أو مصوراً صحفياً، فهذه فرصة رائعة لك لإلهام الناس للتفكير بشكل مختلف عن الصحة والطب والحياة.

البرنامج

  • الموعد النهائي للمشاركة: 17 ديسمبر 2018.
  • الإعلان عن الفائزين: 3 يوليو 2019.
  • افتتاح المعرض: 4 يوليو 2019.

التفاصيل هنا

رابط المشاركة

مسابقة nationalgeographic للتصوير الفوتوغرافي (قيمتها US$10,000)

بإمكان المصورين من جميع أنحاء العالم تقديم الصور الإلكترونية للمشاركة في هذه المسابقة.

تسعى مسابقة “ناشونال جيوغرافيك ترافلر” للتصوير، للحصول على صور ضمن 3 فئات: الطبيعة، المدن والناس.

ستقدم المسابقة الجوائز والشهادات كهديّة، سيذهب إثنان من الرابحين في بعثة صور ناشونال جيوغرافيك لمدة 10 أيام. تبلغ قيمة جائزتين US$2500 أما الجائزة الكبرى، فقيمتها US$10,000.

أخر أجل 31 ماي 2018

مزيد من التفاصيل هنا

رابط المشاركة

مسابقة في التصوير الفوتوغرافي قيمتها 1000 دولار

تنظم هذه المسابقة من قبل Jalón Ángel Photograph Archive، وتنقسم إلى فئتين: اللوحة والسفر.

شروط التقديم

  • ألا يقل عمر المتقدم عن 18 سنة.
  • يجب تقديم صورة واحدة كحد أقصى لكل فئة.
  • أن تنتمى الصورة إلى إحدى الانواع التالية:
    تصوير الوجوه: صور عفوية أو مقصودة.
  • السفر : الصور والخصائص الثقافية للبلد (بما فى ذلك المناطق الحضرية و المناظر الطبيعية ولكن لا تركز على الاشخاص فقط,كعنصر رئيسي).
  • يمكن استخدام أي أسلوب فوتوغرافى.
  • يجب أن تقدم فى شكل رقمى (.jpg 300 بكسل لكل بوصة, 40 سم فى الأجل القصير).
  • يمكن أن تكون بالألوان أو الأسود والأبيض.

الجائزة

  • جائزة أفضل صورة فوتوغرافية فى فئة تصوير الوجوه: 1000 يورو, مع شهادة ودرع.
  • جائزة أفضل صورة فوتوغرافية فى فئة السفر: 1000 يورو, مع شهادة ودرع.

آخر أجل 4 مارس 2018

تفاصيل أكثر هنا

رابط المشاركة

مسابقة التصوير الفوتوغرافي الحضري 2017

تعتبر مسابقة CBRE للمصورين في المناطق الحضرية هي الأكبر من نوعها التي تحتفل بغنى وتنوع حياة المدينة في جميع أنحاء العالم من خلال تحدي المصورين الهواة والمهنيين على حد سواء لالتقاط جوهر البيئة الحضرية.هناك الكثير من الجوائز الحماسية كرحلة تصوير التي تأتي مرة واحدة في العمر، و معدات GoPro وأكثر من ذلك. بالاضافه الي ذلك سوف يمنح كل فائز مكافأه كبيره للغايه بعد توقيع كتاب المصور الحضري للمسابقة الذي سينشر في جميع انحاء العالم.

الدول المستهدفة :

مصر, سوريا, العراق, فلسطين, الاردن, لبنان, تونس, الجزائر, المغرب, السودان, ليبيا, السعودية,الامارات, الكويت, قطر, البحرين, عمان, اليمن, الصومال, جيبوتي, موريتانيا, تركيا, ايران, قبرص, جزر القمر, و كل دول العالم.

سيتم اعلان عن فترة الرحلة و وجهتها بعد الانتهاء من فترة التقديم

شروط التقديم

  • الاشخاص فقط من 13 سنة من العمر أو أكثر اعتبارا من تاريخ التسجيل. يجب أن يكون على القاصر موافقة الوالد أو الوصي القانوني للدخول أو الفوز
  • الموظفين والمسؤولين والمديرين من CBRE، والشركة (“الراعية”) وشركتها الأم والشركات التابعة لها، والإعلان، والترويج أو وكالات الإنتاج، وسادة / الموردين على شبكة الإنترنت (وأفراد أسرهم المباشرين [الزوج، والآباء، والأطفال، والأشقاء وما إلى ذلك] والأفراد المقيمين في نفس المنزل، سواء أكانوا معتمدين أم لا) غير مؤهلين للدخول
  • من خلال المشاركة، يوافق الوافدون على هذه القواعد والقرارات الرسمية للراعي و / أو وكالة التحكيم المستقلة نهائية وملزمة من جميع النواحي. باطلة حيثما يكون محظورا أو مقيدا بالقانون
  • مع مراعاة جميع القوانين واللوائح السارية للخطوط التوجيهية للصور (عدم الالتزام بهذه الإرشادات بما في ذلك الصور التي يتم التقاطها على جهاز جوال سيؤدي إلى خصم الصور ولن يتم الحكم على الصور)
  • يجب أن تكون الصور بصيغة .jpg
  • الصور يجب أن لا تقل عن 300 dpi
  • يجب حفظ الصور في لون RGB/SRGB
  • يجب أن تكون الصور بين 1 ميغابايت و 8 ميغابايت في الحجم
  • الصورة يجب أن لاتكون قد فازت سابقا في أي ترويج أو منافسة من أي نوع
  • ويسمح بالعلامات المائية ولكن لا نشجعها. إذا تم تحديد صورتك كفائز، سوف يكون من المتوقع أن تزود صورة بدون علامة مائية لاستخدامها في المنافسة، بما في ذلك المصور الحضري .

الجائزة الرئيسية : رحلة تصوير

  • وسوف يحصل الفائز في مسابقة UPOTY الشاملة على رحلة تصوير من العمر إلى الوجهة التي يختارونها لأنفسهم وصديق. وقد زار الفائزين السابقين مواقع تشمل تركيا والمغرب وبوتان وناميبيا.

الجائزة الإقليمية:

  • سيتمكن الفائزون الإقليميون من التقاط صورهم إلى آفاق جديدة مع طائرة بدون طيار . سيكون هناك ثلاثة فائزين إقليميين، واحد لكل منطقة – أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا (EMEA)، آسيا والمحيط الهادئ والأمريكتين (سوف يطلب منك إدراج بلد إقامتك عند التسجيل للمنافسة).

جائزة الجوال:

  • التقاط ومشاركة العالم الذي تعيشون فيه بغض النظر عن مكان وجودك. وسيتم منح الفائز من فئة المحمول مجموعة من GoPro. لكي يتم إدخال صورتك في فئة الجوال، يجب أن تكون صورتك قد تم التقاطها على جهاز جوال ويجب وضع علامة على مربع الجوال في صفحة الدخول.

جائزة الشباب: (13-15 / 16-18 سنة)

  • تشجع فئة شباب الجيل القادم من المصورين على تحدي وفهم العالم من حولنا. الفائزون في كل فئة، 13-15 و16-18 سنة، سوف تتلقى حزمة GoPro لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو المذهلة.

الفائزون كل ساعة:

  • سيتم اعطاء الجوائز كل ساعة على 24 صورة مميزة تمثل كل ساعة من اليوم. وسيتم منح كل فائز حقيبة الكتف المدمجة والوقائية التي يمكن بسهولة من خلالها عقد كاميرا مدمجة بالإضافة إلى الملحقات لضمان الاستعداد لالتقاط الصور على الذهاب.

كيفية التقديم

  • انشاء حساب في الموقع هنا
  • حمل صورك على الموقع من هنا

آخر أجل : 30 نوفمبر 2017

مسابقة محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي

تُشرق شمس المنافسة من جديد على مساحات الإبداع التوّاقة لتحقيق معاني الفوز في نفوس المصورين من كل بقاع الأرض، من خلال إطلاق الموسم السابع للجائزة بحُلّةٍ جديدة ومفاجآتٍ مدهشة انتظرها آلاف المصورين المتشوّقين لتقديم نتاجاتهم الفريدة وتقاسم فرص التتويج.

بعد ستة مواسم من العمل البصري الجاد للارتقاء بدور الصورة في نقل الحقيقة وإسعاد البشر وتكوين الثقافة، كان آخرها محفوفاً بالتحديات وكريماً بالقصص المروية بإتقان ورَويّة على لسان الصورة، وبعد تخطّينا لحاجز الربع مليون صورة مشارِكة، اسمحوا لنا يا أصدقاء الكاميرا أن نطيح برؤاكم المستقبلية، ونبعثر أوراق خططكم المتأنّية ونواياكم التي لم تتبلور بعد ! نطلبُ منكم الإذن بطمس الماضي وتجاهل المستقبل والغوص في أبعاد “اللحظة” .. التركيز في ما يمكن أن يحصل في هذه الثانية التي تمرّ بنا ! عنفوانها وعفويتها .. جنونها وفجأتها .. تلك العوامل التي توقف خط الزمن وتعلن “غرينتش” منطقة مُـفَرَّغة من الوقت إلى أن تظهر الصورة واضحة على شاشة الكاميرا ! إنها دعوة لاستحضار قراءاتكم البصرية للمنطقة الوسطى من خط الزمن، لأنها تلعب دور البطولة كمحورٍ رئيسيّ للدورة السابعة.

أما المفاجأة الأبرز والتي جرى تحضيرها بعنايةٍ في مختبرات الخبراء، فهي فتح باب المنافسة في مجال تصوير الفيديو، حيث تطلق الجائزة للمرة الأولى محور “الفاصل الزمني” والذي يُعرف بتقنية “تايم لابس” معلنةً عن طورٍ جديد من أطوارها الذي يستهدف شريحة جديدة من المبدعين المدعوين للمشاركة بإبداعاتهم البصرية المميّزة.

للموسم الثاني على التوالي يستمر محور “ملف مصور” الذي فرض نفسه الموسم الماضي باستقطابه وحده 33.950 صورة، في دلالةً عميقة على كثافة القدرات القصصية العالية للمصورين، وشغفهم بروايتها بصرياً، مع الاستمرارية الحتمية لمساحة الحرية الفنية والفكرية التي يُحلّق في أفيائها المبدعون دون مساراتٍ أو قيود، إنه المحور العام بشقيه الأبيض والأسود، والملوّن.

يشترط في المتقدم أن يكون عمره فوق 18 سنة. كما يجب أن لا تحوي الصور على توقيع أو أي رمز أو دلالة وكذلك لا يجب أن تكون ذات إطار أو حواف وحدود للصورة أو أي شيء آخر يضيفه المتسابق للصورة.

وسيتم تكريم أفضل خمس متسابقين في كافة الفئات، ليحصلوا على جوائز تتراوح قيمتها بين US$6,000 وUS$25,000، وسيحصل 3 متسابقين على جوائز خاصة، إضافةً الى الجائزة الكبرى US$120,000. مع العلم أنّ قيمة الجوائز مجتمعةً تبلغ US$423,000.

الشروط هنا

رابط المشاركة

مسابقة Olympus للصورة الفوتوغرافية (جائزة : US$8,782)

سوف تمنح مسابقة أولامبوس للصور العالميّة جوائز في 4 فئات مختلفة: قوّة الحياة، تعزيز العلاقات، الأماكن المُلهمة والمشاهد التي غابت.

يمكن للذين يرغبون بالمشاركة تقديم 5 صور في كل فئة. يجب أن تكون كلّ صورة بصيغة JPEG وألا تتعدّى 15 ميغابايت.

الجدير ذكره أنّ قيمة الجائزة الكبرى هي US$8,782، وسيحصل الفائزون على معدات تصوير وجوائز أخرى.

آخر أجل : 10 يناير 2017

للمزيد من التفاصيل، إضغط هنا. شروط المشاركة هنا رابط المشاركة

مسابقة تطور إفريقيا للصورة الفوتوغرافية

تواكب هذه المسابقة التطور الكبير و السريع الذي تعرفه إفريقيا في جميع نواحي الحياة السياسية و الإقتصادية و الثقافية

تقبل الصور المتمحورة حول هذه المواضيع الثلاث : الصناعة، التكنولوجيا، المدن

الجوائز

  • 2000 دولار لكل صنف من الأصناف الثلاثة
  • 2000 دولار إضافية للفائز بالمسابقة الكبرى

شروط المشاركة

  • المشاركة مفتوحة للمصورين الهواة و المحترفين
  • يجب أن تأخذ الصور في إفريقيا
  • يجب أن تكون الصور ذات جودة عالية و بامتداد JPG أو PNG و بـ : 1600 بيكسل في الطول أو العرض عل الأقل و حجم 1 mb على الأقل
  • يجب أن لا تكون الصور فائزة في مسابقة مماثلة
  • يسمح فقط بتعديلات بسيطة على الصورة : القص و تعديل الألوان Cropping and color editing
  • يجي أن تكون الصورة خالية من أي محتوى ممنوع
  • للمشاركة يرجى إرسال الصور على هذا الرابط و ملئ الإستمارة بجميع البيانات

    آخر أجل : 1 سبتمبر 2016

    جائزة سينكينتا للتصوير الفوتوغرافي للهواة و المحترفين

    تعتبر جائزة سينكيتا للتصوير الفوتوغرافي Syngenta Photography Award إحدى الجوائز التي تشجع الحوار و التغيير عبر قوة الصورة و تشجع لمصورين الفوتوغرافيين عبر العالم لاكتشاف المواضيع ذات الاهتمام العالمي.

    أصناف الجائزة

    • الجائزة المهنية : و هي مخصصة للمصورين المحترفين و تدعوهم إلى اكتشاف موضوع الجائزة عن طريق إدماج 5 صور فوتوغرافية + مشروع شخصي يتسم بالإبداع لا يتجاوز 500 كلمة يلخص محتوى الموضوع.
    • الجائزة المفتوحة : هذه لجائزة مفتوحة لكل من تتجاوز أعمارهم 18 سنة سواء كانوا هواة أو محترفين أم طلبة في الجامعة. و ذلك بإرسال ما بين صورة واحدة إلى 3 صور.

    مواصفات الصورة

    • ما بين 2500 و 1200 pixels
    • بصيغة JPG
    • حد أقصى 5 ميغا
    • dpi = 300

    الجوائز

    الجائزة المهنية

    • الجائزة الأولى 15000 دولار أمريكي + 25000 دولار عن المشروع
    • الجائزة الثانية 10000 دولار
    • الجائزة الثالثة 5000 دولار

    الجائزة المفتوحة

    • الجائزة الأولى 5000 دولار
    • الجائزة لثانية 3000 دولار
    • الجائزة الثالثة 2000 دولار

    الشروط

    • الجائزة مفتوحة في وجه الجميع
    • تعبئة طلب المشاركة على هذا الرابط بالنسبة للجوائز المهنية
    • تعبئة طلب المشاركة على هذا الرابط بالنسبة للجوائز المفتوحة

    آخر أجل 1 سبتمبر 2016

    جائزة المصوّرين الصحفيين عبر الفيديو من شركة سوني SONY

    أمام المراسلين والمصوّرين الصحفيين عبر الفيديو الذي يعملون على تغطية الأخبار العالميّة و اليوميّة فرصة التقديم لنيل هذه الجائزة.

    تقدَّم جوائز روري بيك برعاية سوني المملكة المتّحدة إل تي دي، وتهدف هذه الجوائز إلى تكريم المصوّرين الذكور والإناث المستقلّين. تمّ إنشاء روري بيك ترست في عام 1995، بعد عامين من مقتل المصوّر المستقل روري بيك أثناء أدائه لعمله في موسكو.

    هناك ثلاث جوائز متاحة: جائزة الأخبار، وجائزة الأعمال المطوّلة، وجائزة التأثير المحترفة من سوني.

    في جميع الفئات تكرّم الجوائز الممنوحة نوعية وجودة التصوير، ولكن يؤخذ في الاعتبار أيضاً المسعى الفردي والمبادرة والقدرات الصحفية التي يتحلّى بها المصوّر.

    يجب على جميع الفيديوهات المقدّمة أن تكون قد سبق وعُرِضت سواء على التلفزيون، أو وكالة أنباء، أو ناشر إخباري إلكتروني في الفترة الممتدّة ما بين 1 حزيران/ يونيو 2015 و 30 حزيران/ يونيو 2016.

    الموعد النهائي للتقديم هو 1 آب/أغسطس.

    لمزيد من المعلومات، انقر هنا.

    المشاركة من هنا

    آخر أجل 1 غشت 2016

    مسابقة رمضان في التصوير الفوتوغرافي من arabpx

    شهر رمضان غالباً ما يتميز باجوائه الايمانية العظيمة.وهذا ما نسعى الى توثيقه في هذه المسابقة من خلال الصورالتي تعكس حياة الناس سواء توثيق موائد الافطار او الاطعمة بعامة او الصلاة في الجامع او قراءة القرأن او تصويرالجوامع. المحور مفتوح لكل شيء ينقل لنا اجواء رمضان والشعائر الاسلامية.

    شروط المسابقة:

  • يحق المشاركة بثلاث صور فقط، على أن تكون خالية من اي كتابة او أسم.
  • يجب ان يكون للمتسابق رقم هوية عرب بكس للمشاركة في المسابقة.
  • يجب ان يتراوح قياس اطول ضلع للصورة بين الــ 2000-3000 بكسل وان لا تتجاوز حجمها الــ 4 ميجا بايت.
  • تحق المشاركة بصور سبق نشرها على ان لاتكون قد فازت في مسابقات سابقة في مجموعة المصورين العرب او موقع عرب بكس.
  • يجب ان تكون الصور بجميع اجزائها من تصوير المشارك.
  • ترفع الصور داخل الالبوم المخصص للمسابقة والموجود في موقع عرب بكس وذلك بالضعط على زر “شارك الان” والذي سيظهر حين بدأ المسابقة في الاسفل باللون الاخضر.
  • تهمل أي صورة لا تستوفي الشروط المذكورة أو دون المستوى الفني المطلوب او لاترفع داخل الالبوم الخاص بالماسبقة.
  • جوائز المسابقة:

  • يحصل صاحب المركز الاول على أشهار دولي هائل من خلال نشر صورته على موقع عرب بكس ووضع الصورة كغلاف للموقع لمدة اسبوعين و غلاف لصفحة موقع عرب بكس على الفيسبوك لمدة شهر و غلاف مجموعة المصورين العرب لمدة اسبوع. (أكثر من 10 مليون مشاهدة)
  • يحصل صاحب المركز الاول على مدالية ذهبية وشهادة ترسل الى مقر اقامته.
  • عمل لقاء مع المصور الفائز في مجلة عرب بكس.
  • يحصل اصحاب الصور الفائزة والمميزة على شهادة الكترونية من قبل ادارة موقع عرب بكس و مجموعة المصورين العرب.
  • ترفع الصورة الفائزة وبعض من الصور المميزة على موقع عرب بكس.
  • تنشر الصور الفائزة والمميزة في مجلة عرب بكس.
  • (منقول من الصفحة الرسمية للمسابقة)

    آخر أجل 30 يونيو 2016