علي فرقاني: “كنت أفضل تعيين مدرب محلي لتدريب

علي فرقاني: “كنت أفضل تعيين مدرب محلي لتدريب
(اخر تعديل 2024-03-07 18:14:04 )

أبدى اللاعب الدولي السابق للمنتخب الجزائري علي فرقاني رأيه بخصوص المدرب الجديد للمنتخب الجزائري البوسني فلاديمير بيتكوفيتش.

وقال علي فرقاني في تصريح خص به قناة “الحياة”، بأنه كان يفضل تعيين مدرب محلي، متعجبا في السياق ذاته من عدم تعيين مدرب يتقن اللغتين العربية أو الفرنسية.

ويرى النجم السابق للمنتخب الجزائربي سنوات الثمانينات بأن مشكل اللغة سيكون مطروحا بقوة على مستوى المنتخب مع مدرب لايجيد التواصل مع اللاعبين باللغة الفرنسية.

ومن جهة أخرى قال علي فرقاني بأنه من الواجب على الجمهور الجزائري الصبر على المدرب الجديد وإعطاءه الوقت اللازم للحكم عليه.

ويرى مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم فلاديمير بيتكوفيتش، أن عدم إتقان اللغتين الفرنسية والعربية لن يكون عائقا في التواصل مع اللاعبين.

وقال بيتكوفيتش في ندوة صحفية عقدها، يوم الإثنين في ملعب نيلسون مانديلا، إن عامل اللغة لن يؤثر على عمله مع “الخضر”.

وتابع:” أحسن الفرنسية وسأحاول تعلم اللغة العربية، وأعلم ان عدد من اللاعبين يجيدون لغات مختلفة كالألمانية، الإنكليزية والإيطالية”.

وواصل: “التواصل بيني واللاعبين سيكون جيدا، لأن لغة كرة القدم عالمية.

من جهة أخرى مرّ صانع ألعاب نادي إستوريل رفيق غيتان إلى السرعة القصوى من أجل الالتحاق بصفوف المنتخب الجزائري.

وأعلن صانع ألعاب نادي إستوريل برايا للعاصمة البرتغالية لشبونة تغيير جنسيته الرياضية وحمل ألوان المنتخب الجزائري، بعدما سبق له حمل ألوان المنتخب الفرنسي في المنتخبات الشبانية.

وكشفت مصادر مقربة من هيئة الاتحاد الجزائري لكرة القدم أن اللاعب الفرانكو جزائري رفيق قيطان قدّم وثائقه للاتحاد الجزائري لكرة القدم.