الجزائريون يقاطعون حفل “الكاف” بمراكش تضامنًا

الجزائريون يقاطعون حفل “الكاف” بمراكش تضامنًا
(اخر تعديل 2023-12-10 14:28:06 )

على خلفية استبعاد قائد المنتخب الوطني رياض محرز من جائزة الكرة الذهبية الإفريقية ونادي اتحاد الجزائر من قائمة أحسن فرق القارة، قرر الجزائريون مقاطعة حفل “الكاف” بمراكش المغربية.

وبهذا الصدد أعلن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم “فاف”، وليد صادي، عدم مشاركته في حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية الإفريقية المقرر بمدينة مراكش المغربية.

وقال صادي في تصريحات لقناة الحياة الجزائرية، إنه أبلغ الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم قبل يومين أنه لن يكون حاضرا في الحفل تضامنا مع الدولي الجزائري رياض محرز ونادي اتحاد العاصمة.

وأكد صادي أن قائد المنتخب الوطني، رياض محرز، ونادي اتحاد العاصمة تم استبعادهما بالرغم من أحقيتهم بالتواجد ضمن قائمة المرشحين لنيل جائزة “الكاف”.

وحسب ما أفادت الحياة، فإن عدد من الجزائريين قرروا أيضاً مقاطعة الحفل، على غرار النجم الجزائري رياض محرز والمدرب الأسبق للمنتخب الوطني رابح ماجر.

يذكر أن استبعاد النجم رياض محرز من قائمة أفضل لاعب إفريقي أحدث ضجة كبيرة في الوسط الرياضي المحلي والدولي، حيث استغرب الكثيرون من هذا القرار.

كما أعرب متابعون للشأن الكروي عن استغرابهم من غياب نادي اتحاد الجزائر عن قائمة أحس فريق رغم تتويجه بكأس الكاف والسوبر الإفريقي على حساب الأهلي المصري.

وأعلن “الكاف” في وقت سابق عبر موقعه الرسمي أن موعد إقامة حفل توزيع الجوائز الأفضل في القارة سيكون غدا الإثنين 11 ديسمبر بالمغرب وبالتحديد بمراكش.