الكاتب الجزائري واسيني الأعرج يفوز بجائزة

الكاتب الجزائري واسيني الأعرج يفوز بجائزة

توج الكاتب والروائي الجزائري واسيني الأعرج، الأحد، بجائزة “نوابغ العرب” في فئة الأدب والفنون، تقديراً “لإسهاماته الأدبية الكبيرة”.

ونشر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، منشورا على منصة “إكس”، قال فيه: “نبارك للبروفيسور واسيني الأعرج فوزه بجائزة نوابغ العرب فئة الأدب والفنون تقديراً لإسهاماته الأدبية الكبيرة.”

نبارك للبروفيسور واسيني الأعرج فوزه بجائزة نوابغ العرب فئة الأدب والفنون تقديراً لإسهاماته الأدبية الكبيرة .. حيث قدم البرفيسور واسيني أكثر من 30 رواية ترتبط بالمجتمعات العربية وثقافتها وبيئتها .. وتم ترجمة رواياته لأكثر من 20 لغة واعتماد دراستها في عدد من جامعات العالم .. ويشغل… pic.twitter.com/e4FPpAQJkg

— HH Sheikh Mohammed (@HHShkMohd) December 24, 2023

وقدّم البرفيسور واسيني الأعرج أكثر من 30 رواية ترتبط بالمجتمعات العربية وثقافتها وبيئتها، وترجمت رواياته لأكثر من 20 لغة، واعتمدت دراستها في عدد من جامعات العالم.

ويشغل واسيني الأعرج حالياً أستاذ كرسي بجامعة الجزائر منذ عام 1985، وبروفيسور بجامعة السوربون الفرنسية منذ عام 1994.
ويرأّس لعرج قسم المسار العربي في دائرة اللغات التطبيقية لكلية اللغات والآداب وحضارات المجتمعات الأجنبية بجامعة السوربون.

البروفيسور “واسيني الأعرج” يفوز بجائزة #نوابغ_العرب في فئة الآداب والفنون 2023.

قدم البرفيسور واسيني أكثر من 30 رواية ترتبط بالمجتمعات العربية وثقافتها وبيئتها .. وتم ترجمة رواياته لأكثر من 20 لغة واعتماد دراستها في عدد من جامعات العالم.

نوابغ العرب مبادرة عربية تُعد الأكبر وهي… pic.twitter.com/EPamsoyFZb

— إياد الحمود (@Eyaaaad) December 24, 2023

وجائزة “نوابغ العرب” هي مبادرة أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بهدف اكتشاف النوابغ، وتقديرهم، وتمكينهم، وتعظيم أثر عملهم في العالم العربي.

وتُمنح الجائزة في فئات العلوم الطبيعية، والطب، والهندسة والتكنولوجيا، والعمارة والتصميم، والاقتصاد، والأدب، والفنون.