-

إدانة العمال الجزائريين للاعتداءات الإسرائيلية

إدانة العمال الجزائريين للاعتداءات الإسرائيلية
(اخر تعديل 2024-10-07 11:38:18 )

إدانة العمال الجزائريين للاعتداءات الإسرائيلية

عبر الاتحاد العام للعمال الجزائريين عن إدانته القوية لما يتعرض له العمال الفلسطينيون من انتهاكات واعتداءات من قبل الاحتلال الإسرائيلي. إن هذه الانتهاكات تمثل تعدياً صارخاً على حقوق الإنسان، حيث يعاني هؤلاء العمال من ظروف قاسية تمنعهم من الوصول إلى أماكن عملهم، مما يؤثر بشكل سلبي على حياتهم اليومية ومستقبلهم.

الحق في العمل وحرية التنقل

أكد الاتحاد في بيانه أن الاحتلال الإسرائيلي قد حرم العمال الفلسطينيين من حقهم الأساسي في العمل، حيث يخضعون لأساليب تنكيل وتدمير ممنهج تضع عقبات أمام قدرتهم على كسب لقمة العيش. إن حق الإنسان في العمل ليس مجرد شعار، بل هو حق أساسي يجب أن يُصان ويحترم.

دعوة للتضامن مع العمال الفلسطينيين

وفي إطار تذكير المجتمع الدولي بمعاناة العمال الفلسطينيين، دعا الاتحاد العام للعمال الجزائريين جميع العمال في الجزائر، بمناسبة 7 أكتوبر، والذي يوافق اليوم العالمي للعمل اللائق، إلى التوقف عن العمل لمدة 10 دقائق. تهدف هذه الخطوة الرمزية إلى تسليط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني، وتعزيز الوعي بأهمية حقوق العمال في جميع أنحاء العالم.

مبادئ الاتحاد ودعمه للحق في العمل

إن هذه الخطوة تتماشى مع مبادئ الاتحاد العام للعمال الجزائريين، الذي يدعم حق الشعوب في العمل اللائق والانعتاق والتحرر. إن التضامن مع العمال الفلسطينيين هو واجب إنساني وأخلاقي، وعلينا جميعًا العمل معًا لتحقيق العدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان.


تيتا زوزو الحلقة 13