-

أمن الجزائر يطيح بشبكة الهجرة السرية

أمن الجزائر يطيح بشبكة الهجرة السرية
(اخر تعديل 2024-10-11 12:19:24 )

ضربات موجعة لشبكات الهجرة السرية في الجزائر

في بداية هذا الأسبوع، تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر من إحباط شبكة إجرامية متكاملة تتكون من عشرة أشخاص، كانت تتولى تنظيم وإدارة رحلات الإبحار السري من الشواطئ الجزائرية إلى وجهات أجنبية.

تفاصيل العملية الأمنية

نجحت فرقة مكافحة تهريب المهاجرين والاتجار بالأشخاص من تنفيذ عملية نوعية في المقاطعة الأولى للشرطة القضائية بالعاصمة الجزائر، حيث تم حجز جميع المعدات المستخدمة في الأنشطة الإجرامية، بما في ذلك قارب مجهز بمحرك بحري.

الموقوفون وتفاصيلهم

تتراوح أعمار الموقوفين بين 26 و60 سنة، حيث يُعتبر معظمهم محترفين في هذا المجال، ولديهم سوابق قضائية تتعلق بجنايات وجُنح مُشدّدة. وقد أظهرت التحقيقات أنهم كانوا يعملون على التحضير لعمليات الهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى التنسيق مع الأشخاص الراغبين في الهجرة.

نتائج العملية

أسفرت العملية عن حجز مبالغ مالية كبيرة، حيث تم ضبط 217 مليون سنتيم بالعملة الوطنية، و500 أورو بالعملة الأجنبية، بالإضافة إلى ثلاث سيارات سياحية. كما تم استعادة مجموعة من المعدات الهامة، بما في ذلك محرك قوارب، ومنظار خاص بالملاحة البحرية، وأسلحة بيضاء (سكينين)، وصاعق كهربائي، وقارورة غاز مسيلة للدموع، ولوحات ترقيم مزورة.
السلة المتسخة الحلقة 37

الإجراءات القانونية

بعد استكمال كافة الإجراءات القانونية، تم تقديم المشتبه بهم أمام النيابة المختصة إقليمياً، وذلك بتهمة تنظيم وتدبير رحلات الإبحار السري، والهجرة غير الشرعية، ضمن إطار جماعة إجرامية منظمة تتجاوز الحدود الوطنية.