المنتجات الجزائرية بمعرض “بريكس” تجذب الزوار

المنتجات الجزائرية بمعرض “بريكس” تجذب الزوار
(اخر تعديل 2023-08-22 15:12:04 )

يشهد الجناح الجزائري المنظم في إطار القمة الـ 15 لمجموعة “بريكس” بجنوب إفريقيا، توافدا ملحوظا من طرف الزوار، حسبما أفاد به بيان لوزارة التجارة وترقية الصادرات.

وتعد مشاركة الجزائر في معرض “بريكس” الذي ينظم من 22 إلى 24 أوت الجاري، فرصة لعرض أهم المنتجات الجزائرية والترويج لها قصد جذب مستثمرين اجانب من أجل التصدير.

وتشرف مؤسسة “تصدير” فرع الشركة الجزائرية للمعارض والتصدير (صافكس) على الجناح الجزائري الذي يعتبر شباكا وحيدا يجمع ممثلين عن عدة هيئات، وهي الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية (ألجكس) والجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية والوكالة الجزائرية لترقية الاستثماروالمسرع العمومي للمؤسسات الناشئة “ألجيريا فونتور”، حسب ذات البيان.

وتعد الجزائر من الدول التي قدمت طلبا رسميا للانضمام للمجموعة التي تعقد قمتها تحت شعار “الشراكة مع إفريقيا”، حيث أصبح ملف الانضمام يمثل أولوية بالنسبة للاقتصاد الجزائري، كما أنها وجهت طلبا رسميا للانضمام إلى مجموعة “بريكس” وكذا إلى بنكها كعضو، بمساهمة أولى قدرها 1.5 مليار دولار.

ويعتبر هذا المعرض منصة لعرض منتجات وخدمات من طرف شركات ومؤسسات من الدول الأعضاء، بالإضافة إلى شركات من الدول المدعوة مثل الجزائر وبعض الدول الإفريقية.

وتضم مجموعة “بريكس ” كلا من البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا والتي تشكل اقتصاداتها مجتمعة أكثر من 26% من الاقتصاد العالمي، فيما يشكل عدد سكان هذه الدول 40% من سكان العالم.

وانطلقت قمة “بريكس” في نسختها 15 في جوهانسبرغ عاصمة جنوب إفريقيا، الثلاثاء الماضي لتستمر إلى يوم الخميس، من أجل مناقشة النظام الاقتصادي العالمي الجديد وتوسيع قاعدة الدول المنضمة إلى المجموعة.