الشرطة الجزائرية تحقق في قضايا مالية بهيئة “فاف”

الشرطة الجزائرية تحقق في قضايا مالية بهيئة “فاف”
(اخر تعديل 2024-06-27 16:56:04 )

باشرت الشرطة الجزائرية تحقيقا في قضايا مالية، داخل هيئة الاتحاد الجزائري لكرة القدم “فاف”، بحسب ما كشفه موقع “الخبر”.

ويتعلق التحقيق الذي فتحته الشرطة الجزائرية، داخل الهيئة الكروية “فاف”، بقضايا مالية خاصة بتنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا للمحليين، ومنافسة “كان” أقل من 17 سنة، التي احتضنتهما الجزائر العام الماضي.

وفي مستهل التحقيقات، استمعت الفرقة الاقتصادية، التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالجزائر العاصمة، الأربعاء، إلى رؤساء سابقين للاتحادية الجزائرية لكرة القدم.

كما تم التحقيق مع مجموعة من الأعضاء السابقين في المكتب الفيدرالي، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين والموظفين السابقين في الاتحاد الجزائري للعبة، لم يذكر المصدر السابق أسماءهم.

الاتحاد الجزائري يلجأ إلى القضاء بسبب خبر مفبرك عن الناخب #بيتكوفيتش.. إليك التفاصيل pic.twitter.com/nRgT8ri0xV

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) June 23, 2024

وبحسب موقع “الخبر”، فإن الأجهزة الأمنية للشرطة القضائية بالعاصمة، حققت مسؤولين سابقين في هيئة “فاف”، ومنهم “مناجير” سابق للمنتخب الجزائري، في مسألة صرف علاوات ومنح مالية للاعبين.

ومن بين تلك المنح التي خضع مستفيدون منها للتحقيق، منحة التتويج بلقب نهائيات كأس أمم إفريقيا مصر 2019، بالإضافة إلى تقديم منح مباريات للاعبين دوليين في الجزائر بالعملة الصعبة.

كما شملت تحقيقات الشرطة الجزائرية، لجوء أطراف من الاتحاد الجزائري للعبة في وقت سابق، لأحد الفنادق الخاصة، من أجل استقبال أعضاء المكتب الفيدرالي خلال فترة وجودهم بالجزائر العاصمة.

وأكد مصادر موقع “الخبر” أن تحقيقات الفرقة الاقتصادية التابعة للشرطة القضائية بالعاصمة، ستتوسع خلال الأيام المقبلة، لتشمل أسماء وشخصيات أخرى من الهيئة الكروية ذاتها.