تراجع إنتاج النفط الجزائري وإعصار ليبيا يرفع

تراجع إنتاج النفط الجزائري وإعصار ليبيا يرفع
(اخر تعديل 2023-09-13 13:39:04 )

تراجع إنتاج النفط في الجزائر خلال أوت الماضي، بمقدار 26 ألف برميل يوميًا، مقارنة بالشهر السابق له، حسب وحدة أبحاث الطاقة.

وتطبق الجزائر خفضًا طوعيًا لإنتاجها النفطي بمقدار 20 ألف برميل يوميًا خلال شهر أوت، إضافة إلى تخفيضات أخرى مطبّقة منذ ماي 2023، الذي تنفّذه مع 9 دول من تحالف أوبك+، وسيبقى مستمرا إلى غاية 2024.

وأوضح التقرير الشهري لمنظمة الدول المصدّرة للنفط (أوبك)، الصادر أمس، أن إنتاج الجزائر من النفط تراجع إلى 933 ألف برميل يوميًا خلال شهر أوت، مقابل 959 ألف برميل يوميًا في شهر جولية.

تراجع إنتاج النفط الجزائري
تراجع إنتاج النفط الجزائري

من جهة أخرى، ارتفعت أسعار النفط الخام في التعاملات، اليوم الأربعاء، بسبب التخوف من انقطاع إمدادات النفط الليبية إلى الأسواق العالمية، عقب إعصار “دانيال” التي اجتاح مناطق في ليبيا.

وتعد أسعار خام برنت المسجلة اليوم “الأعلى” منذ شهر نوفمبر الماضي، حسب وكالة الأناضول، كما تعتبر ليبيا منتجا رئيسيا للنفط الخام، بمتوسط يومي قدره 1.4 مليون برميل، والذي يصدّر إلى الأسواق العالمية.

ووفقا لذات المصدر، بدأت مؤشرات على ارتفاع الطلب على الخام خاصة من الأسواق الرئيسية في الصين والهند والولايات المتحدة، التي تستحوذ جميعها على 35 بالمئة من استهلاك الخام عالميا.