المنتخب الجزائري | “فاف” تتلقى وثيقة هامة من

المنتخب الجزائري | “فاف” تتلقى وثيقة هامة من
(اخر تعديل 2023-08-13 13:15:17 )

قرر المهاجم أمين غويري الانقلاب على المنتخب الفرنسي، تمهيدا لارتدائه ألوان المنتخب الجزائري، حسب كشفته تقارير إعلامية عدة مؤخرا.

وتداولت الكثير من المصادر الإعلامية، خير إنهاء النجم أمين غويري، كافة إجراءات تغيير جنسيته الرياضية من الفرنسية إلى الجزائرية، لدى الاتحادية الدولية لكرة القدم، من أجل اللعب مع المنتخب الجزائري.

وتلقت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف”، أخبارا سارة من نظيرتها الدولية “فيفا”، بشأن لاعب نادي رين الفرنسي غويري، حسب ما كشفه موقع “شوت أفريكا”، صبيحة اليوم الأحد.

وأكد الموقع السابق، أن الاتحاد الجزائري للعبة “فاف”، تلقى وثيقة رسمية من الاتحادية الدولية للعبة “فيفا”، تؤهل لاعب منتخب فرنسا للشباب سابقا غويري، للعب مع كتيبة “محاربي الصحراء”.

وتؤكد وثيقة هيئة “فيفا” التي سلمتها لنظيرتها “فاف”، أن صاحب الـ23 عاما أنهى جميع إجراءات تغيير جنسيته الرياضة، وأصبح مؤهلا بشكل قانوني لتمثيل منتخب بلده الأصل الجزائر.

واستنادا لما سلف ذكره، بات أمين غويري تحت تصرف الناخب الوطني جمال بلماضي، الذي يبقى الأمر بيده بخصوص استدعاء اللاعب في المعسكرات المقبلة من عدمه.

وتُرجّح الكثير من الترسيبات، أن المدرب الوطني بلماضي لن يتأخر كثيرا، في توجيه الدعوة لنجم نادي رين الفرنسي، من أجل ضمان التحاقه بشكل نهائي مع رفاق القائد محرز.

ومن المتوقع أن يستدعي بلماضي المهاجم غويري، لخوض تربص شهر سبتمبر المقبل، من أجل اكتشاف الأجواء داخل بيت كتيبة “أفناك الصحراء”، على أمل أن يواصل العمل مع ناديه لضمان مكانته مع “الخضر”.

وكان اللاعب الجزائري الأصل أمين غويري قد تدرج في فئات عدة لمنتخب فرنسا، حيث خاض 74 مباراة مع مختلف الفئات السنية لكتيبة “الديكة” وسجل خلالها 48 هدفا.

وتأمل فئة واسعة من الجماهير الجزائرية أن يترجم غويري، تألقه السابق مع المنتخب الفرنسي، إلى توهج رفقة منتخب بلده الأصل الجزائر مستقبلا، في انتظار جلب المزيد من المواهب الشابة قريبا.