برنامج المنتخب الجزائري في تصفيات كأس العالم

برنامج المنتخب الجزائري في تصفيات كأس العالم
(اخر تعديل 2023-07-27 14:06:05 )

أوقعت مراسم قرعة تصفيات نهائيات منافسة كأس العالم 2026، المسحوبة الشهر الحالي في كوت ديفوار، المنتخب الجزائري في المجموعة السابعة.

وينافس المنتخب الجزائري على بطاقة مؤهلة، إلى نهائيات منافسة كأس العالم 2026، رفقة منتخبات بوتسوانا وأوغندا وموزمبيق والصومال وغينيا كوناكري.

ويستهل منتخب الجزائر مشوار التصفيات باستقبال منتخب الصومال، ضمن مجريات الجولة الأولى، قبل أن يواجه مضيفه منتخب غينيا كوناكري في الجولة الثانية.

وتلعب مباريات الجولة الأولى والثانية، من تصفيات نهائيات منافسة “مونديال” 2026 عن القارة الإفريقية، ما بين الـ13 وإلى غاية الـ21 من شهر نوفمبر 2023.

وتواصل كتيبة “الخضر” مغامرة التصفيات، بمواجهة الضيف منتخب بوتسوانا في الجزائر، ضمن الجولة الثالثة، على أن تلاقي بعدها المضيف منتخب موزمبيق لحساب الجولة الرابعة.

ويخوض أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي، لقاءي الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية، ما بين الـ03 والـ11 جوان من العام المقبل.

ويعود رفاق القائد رياض محرز لمواصلة، غمار تصفيات نهائيات كأس العالم 2026، ما بين فترة 17 وإلى غاية 25 مارس من سنة 2025.

#المنتخب_الجزائري سيد إفريقيا في آخر 20 سنة.. تفاصيل الإنجاز التاريخي في الفيديو التالي pic.twitter.com/IG7BFEbpeM

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) July 22, 2023

ويستضيف المنتخب الجزائري منافسه منتخب أوغندا، لحساب الجولة الخامسة، قبل أن يلاقيه مجدا في ملعبه خارج الجزائر ضمن الجولة السادسة.

ويواجه منتخب الجزائر ضيفه منتخب موزمبيق في إطار الجولة السابعة، قبل ملاقاة مضيفه منتخب بوتسوانا في الجولة الثامنة.

ومن المقرر أن تلعب مواجهتي الجولتين السابعة والثامنة، ما بين الفاتح وإلى غاية الـ09 من شهر سبتمبر عام 2025.

ويتبارى أشبال المدرب الوطني جمال بلماضي مع مضيفهم منتخب بوتسوانا، ضمن الجولة التاسعة، قبل اختتام التصفيات باستضافة منتخب غينيا.

ويلعب المنتخب الجزائري مبارتي الجولتين التاسعة والعاشرة، من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات “مونديال” 2026، ما بين الـ06 والـ14 أكتوبر 2025.

وفي حال فشل رفاق محرز في اقتطاع بطاقة مباشرة، مؤهلة إلى نهائيات منافسة كأس العالم 2026 عن المجموعة السابعة، ستكون أمامهم فرصة أخرى إذا انتزعوا مركز الوصافة.

وتعلب دورة مصغرة لأفضل منتخبات احتلت المركز الثاني، ما بين 10 و18 نوفمبر 2025، ليتأهل البطل إلى المحلق الأخير لمواجهة منتخبات من قارات أخرى، شهر مارس 2026، في آخر فرصة لبلوغ “المونديال”.

ومع اقتراب موعد كل تربص، ستحدد الاتحادية الدولية لكرة القدم تواريخ خوض تلك المباريات، في عملية تشرف عليها هيئة “كاف”، فيما يتعلق بتصفيات القارة الإفريقية، بعيدا عن مباريات المحلق الختامي.