-

الجزائري نبيل عنان يخوض النزال الرئيسي في حدث

الجزائري نبيل عنان يخوض النزال الرئيسي في حدث
(اخر تعديل 2024-07-03 20:35:03 )

يخوض نجم الفنون القتالية الجزائري الصاعد نبيل عنان النزال الرئيسي ضمن عرض “ون فرايداي فايتس 69” يوم الجمعة المقبل في العاصمة التايلاندية بانكوك.

ويواجه عنان اختباراً صعباً ضد التايلاندي كولابدام سور جور بيك أوثاي في نزال بقواعد الملاكمة التايلاندية (المواي تاي) ضمن فئة وزن الديك في عرض “ون فرايداي فايتس 69”.

وتعرض الشاب الجزائري للخسارة في نزاله الأول بسلسلة “ون” الأسبوعية “فرايداي فايتس” على يد بطل العالم في الكيك بوكسينغ سوبرلك كياتمو، قبل أن يعود بانتصارين مستحقين على منافسين تايلانديين بارزين.

وحقق عنان، البالغ من العمر 20 عاماً، فوزين متتاليين على ناكروب فيرتكس بالضربة القاضية وموانغثاي بك ساينشاي بإجماع الحكام.

ويُعتبر عنان واحداً من أبرز المواهب الصاعدة في رياضة المواي تاي، وسبق للشاب الجزائري أن استحوذ على حزام وزن الريشة في المجلس العالمي للملاكمة (WBC) في ماي الماضي، مما جعله أصغر بطل عالمي في تاريخ المنظمة الكبرى للفنون القتالية.

الجزائري، الذي تُوّج ببطولة الاتحاد الدولي لجمعيات المواي تاي (IFMA) للهواة في عام 2017، يعتمد على طوله (1.88 متراً) كي يوجّه ركلات ولكمات عن بُعد من دون الحاجة إلى المخاطرة والدخول إلى مسافة منافسه القتالية، ويعتمد على مسك الخصم وتسديد الضربات إلى رأسه بالركبتين.

لكن كولابدام يمثّل اختباراً معقداً إذ يمتلك التايلاندي، البالغ من العمر 25 عاماً، لكمة يسارية هائلة دفعته للإطاحة بأربعة منافسين منذ انضمامه إلى “ون.”

ويمتلك كولابدام رصيد 7-4 في “ون” وتعرض للهزيمة في نزاله الأخير على يد مواطنه المخضرم وبطل العالم السابق في المواي تاي عن فئة وزن الديك نونغو هاما.