الجزائري نبيل عنان يواجه البرازيلي فيليبي لوبو

الجزائري نبيل عنان يواجه البرازيلي فيليبي لوبو
(اخر تعديل 2024-07-21 19:21:03 )

يواجه الجزائري نبيل عنان نظيره البرازيلي فيليبي لوبو في نزال مواي تاي ضمن فئة وزن الديك في عرض “ون فايت نايت 24” من بطولة “ون”.

ويتواجهان عنان ولوبو داخل ملعب “لومبيني” في العاصمة التايلاندية بانكوك فجر السبت 3 أوت المقبل.

وأحرز النجم الجزائري ثلاثة انتصارات على التوالي وحصل على عقد ضخم من بطولة “ون” بعدما حقق فوزاً مثيراً للإعجاب بالضربة القاضية على حساب التايلاندي كولابدام سور جور بيك أوثاي.

ويمتلك الجزائري، البالغ من العمر 20 عاماً، سجلاً احترافياً إجمالياً لامعاً يبلغ 36-5 وهو أصغر بطل مواي تاي في تاريخ المجلس العالمي للملاكمة (WBC) مع العلم أنه أحرز اللقب العالمي في المنظمة القتالية الكبرى مرتين.

لكن عنان، الذي يتدرّب بإشراف مواطنه المخضرم مهدي زعتوت، يواجه اختباراً صعباً ضد البرازيلي المخضرم لوبو.

وقدّم البرازيلي، البالغ من العمر 31 عاماً، أداءً مميزاً في نزاله الأخير، وكاد أن ينتزع بطولة العالم في المواي تاي عن فئة وزن الديك من حامل اللقب البريطاني جوناثان هاغرتي.

ويتميّز عنان بطول قامته وقدرته على تسديد الضربات عن بعد، في المقابل يمتلك لوبو مهارات عالية في القتال وقوفاً وتوجيه اللكمات القوية وقدرة هائلة على امتصاص هجمات الخصم.

يُذكر أنّ الجزائري إلياس محمودي يشارك أيضاً في عرض “ون فايت نايت 24” حيث يواجه الياباني تايكي نايتو في معركة كيك بوكسينغ ضمن فئة وزن الذبابة قد تحدّد هوية المنافس التالي على الحزام الذهبي.

ويشهد العرض المرتقب، الذي ينطلق يوم السبت الساعة 1:00 فجراً بتوقيت الجزائر في 3 أوت، نزالاً على الحزام الذهبي المؤقت في الفنون القتالية المختلطة عن فئة وزن القشة بين البطل السابق الأمريكي جاريد بروكس ومنافسه الكوبي غوستافو بالارت.