البعثة الجزائرية تتعثر في أولى منافسات أولمبياد

البعثة الجزائرية تتعثر في أولى منافسات أولمبياد
(اخر تعديل 2024-07-27 11:00:08 )

تعثّرت البعثة الرياضية الجزائرية المشاركة في أولمبياد باريس 2024، في أول ظهور لها في المنافسات التي انطلقت اليوم السبت.

وكانت البداية مع ثنائي البادمنتون كسيلة وتانينا معمري، حيث انهزما في مباراة لهما أمام الثنائي من كوريا الجنوبية بنتيجة شوطين لصفر.

ومن المنتظر أن يخوض الثنائي،أن يخوض الثنائي، مباراة ثانية غدا 28 جويلية أمام الثنائي التايلاندي فيما ستجري المباراة الثالثة أمام الثنائي الهولندي في 29 جويلية.

وعجز الرياضيان الجزائريان في تخصص التجذيف، نهاد بن شاذلي وسيد علي بودينة، عن التأهل إلى ربع نهائي منافسة التجذيف في الألعاب الأولمبية أيضا.

وبالنسبة لبن شاذلي، فقد احتلت المرتبة 5 في التصفيات، بالمجموعة الثانية، وذلك بتوقيت 8 دقائق و 6 ثواني و 62 جزء من الثانية.

ورغم فشلها في التأهل المباشر، غير أنّ ستخوض الجذافة الجزائرية غدا الأحد، منافسات الاستدراك كفرصة للتعويض والتأهل للدور الربع النهائي.

بدوره فشل بودينة في التأهل إلى ربع النهائي، في التصفية الثالثة اختصاص “سكيف ثقيل”، حيث حلّ في التصفيات الأولى، في المركز 4 بتوقيت 7 دقائق وثانيتين و94 جزء من الثانية.

وسيخوض الجذاف الجزائري غدا الأحد أيضا، منافسات الاستدراك أملا في اقتطاع بطاقة العبور إلى ربع نهائي الدورة الأولمبية.

يذكر، أنّ بودينا وبنشادلي كانوا قد تأهلوا إلى أولمبياد باريس، في فئة الوزن الثقيل للقوارب الفردية، في حين تمثّل كارول بوزيدي العلم الوطني في تخصصات التجديف والزوارق المتعرجة.