خبير قانوني جزائري: “الفوز بقضية قمصان نهضة

خبير قانوني جزائري: “الفوز بقضية قمصان نهضة
(اخر تعديل 2024-05-12 22:42:03 )

علّق الخبير القانوني رشيد رجراج على القرار الأخير الذي أصدرته المحكمة الرياضية الدولية بشأن عدم تجميد نهائي كأس “الكاف” بين فريقي نهضة بركان والزمالك المصري.

وقال رجراج في تصريح خص به جريدة الكأس الجزائرية إن رفض “التاس” لطلب إدارة اتحاد العاصمة والاتحاد الجزائري القاضي بعدم إجراء نهائي كأس الكاف غير مهم بقدر ما يهم قضية عدم شرعية قمصان نهضة بركان المغربي التي حملت شعارا سياسيا وخريطة وهمية.

واستطرد المتحدث ذاته كلامه قائلا إنه في حالة ما إذا فاز الاتحاد الجزائري لكرة القدم واتحاد العاصمة بقضية القمصان سيكسب بعدها قضايا أخرى.

وأضاف رجراج:” إذا حسمت قضية القمصان لفائدة اتحاد الجزائري فسيكون هناك قرارات أخرى ضد فريق نهضة بركان المغربي.

ورفضت المحكمة الرياضية الدولية “التاس” طلب إدارة اتحاد الجزائر الاستعجالي بتجميد نهائي كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم بين فريقي نهضة بركان المغربي والزمالك المصري.

وفاز فريق نهضة بركان على الزمالك المصري ذهابا فوق أرضية ملعب بركان بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد على أن تجرى مواجهة الإياب بالقاهرة بعد أسبوع.

وتقدمت إدارة فريق اتحاد الجزائر الذي يعتبر حامل لقب الطبعة الأخيرة، بطلب يستوفي الشروط المنصوص عليها في المادة 37 من قانون “التاس“، إلا أن المحكمة الرياضية رفضت طلب التجميد.

وورد في موقع يومية “الخبر” أن المادة 37 من قانون “التاس” يقر بأن طلب تجميد منافسة يرتكز على مدى تقدير رئيسة المحكمة للضرر الجسيم الذي قد يتعرض له صاحب الطلب ومدى سلامة مبرراته المودعة في الشكوى ومصلحته من وراء طلب التجميد مقارنة بالمنافس.