مباحثات جزائرية كورية لتعزيز سبل التعاون في

مباحثات جزائرية كورية لتعزيز سبل التعاون في
(اخر تعديل 2024-08-22 11:42:07 )

هل تريد ملخصا مني؟

استقبل الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، مراد عجال المدير العام للشركة المختلطة الجزائرية – الكورية “بي. آش. إي الجزائر”، بيجاي دوك.

وشكل اللقاء، فرصة لمناقشة مستقبل الشراكة بين سونلغاز ممثلة في فرع الشركة الجزائرية للصناعات الكهربائية والغازية “سايغ” والشركة الكورية “بي. أش. إي” من خلال “بي. أش. إي الجزائر”، المتخصصة في صناعة أجهزة استرجاع الطاقة الحرارية، والمحولات الحرارية والملحقات الخاصة بالمحطات الكهربائية.

من جهته، أكد مراد عجال أن سونلغاز لن تتخلى عن التزاماتها ومتمسكة بهذه الشراكة التي تعود بالمنفعة على الطرفين في إطار مبدأ رابح – رابح، عن طريق توسيع مجالات الشراكة لتتجاوز بذلك حدود النشاطات التقليدية.

بدوره أكد بيجاي دوك، أنه يعوّل على دعم مجمع سونلغاز من أجل تعزيز سبل التعاون بين الطرفين وتطوير الشركة.

وفي وقت سابق، دعا الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، مراد عجال الشركة الكورية الجنوبية ”هيونداي للهندسة والإنجاز” إلى المشاركة ضمن المناقصات التي يطلقها المجمع.

وأكد عجال أن سونلغاز تفتح أبوابها للتعاون مع شركات دولة كوريا الجنوبية لتنفيذ جملة من المشاريع الهامة.

ومن بين المشاريع الاستراتيجية التي تعكف سونلغاز على تنفيذها، برنامج الطاقات المتجددة 15 ألف ميغاوات ومشروع الهيدروجين الأخضر وتحلية المياه.

وبالعودة إلى العلاقات الجزائرية الكورية، أكد سفير جمهورية كوريا بالجزائر، يو كي جون، في تصريح سابق، أن الجزائر هي البلد الإفريقي الوحيد الذي يقيم شراكة استراتيجية ثنائية مع جمهورية كوريا.

وأبرز السفير الكوري، أن مكتب الوكالة الكورية لتنمية الاستثمار والتجارة بالجزائر العاصمة سيقوم بتسهيل التعاون بين الشركات الجزائرية والكورية ودعم الانتاج المحلي، وكذا ولوج الشركات الكورية الى الجزائر، مشيرا إلى أن حجم التبادلات التجارية البينية قد انتعش بشكل كبير بعد الجائحة، حيث حققت 6.3 مليار دولار سنة 2022 و4.3 مليار دولار سنة 2023.