جماهير جزائرية تضغط لتعيين مدرب فرنسي “شهير”

جماهير جزائرية تضغط لتعيين مدرب فرنسي “شهير”

انتفضت فئة واسعة من جماهير المنتخب الجزائري، سواء تلك الموجودة في مدينة “بواكي” الإيفوارية، أو الناشطة على شبكات التواصل الاجتماعي، ضد الناخب الوطني جمال بلماضي بعد الإقصاء من “الكان”.

وطالبت تلك الجماهير برحيل المدرب الوطني جمال بلماضي من العارضة الفنية للمنتخب الجزائري، بعد الإقصاء المر من نهائيات كأس أمم إفريقيا “كان” 2023.

وطالب العديد من الناشطين الجزائريين، بالتعاقد مع المدرب الفرنسي هيرفي رونار ليخلف بلماضي، في مهمة تدريب كتيبة “محاربي الصحراء”.

ويرى كثيرون أن بطل إفريقيا مرتين التقني الفرنسي رونار هو الرجل المناسب في المرحلة المقبلة، لترميم بيت المنتخب الجزائري، خاصة بعد ثلاث نكسات متتالية لكتيبة “الخضر” في عهد المدرب بلماضي.

وفي سياق المطالبة بضرورة جلب المدرب الفرنسي، كشف الصحفي الجزائري بوزيان أمالو، في منشور على صفحته بمنصة فيسبوك، ما دار بينه وبين هيرفي رونار، اليوم الأربعاء.

وأكد الصحفي أمالو أنه تواصل قبل صبية اليوم مع المدرب هيرفي رونار، وتساءل عن إمكانية قبوله لفكرة تدريب المنتخب الجزائري، خلفا للمدرب جمال بلماضي، في حال أقيل أو استقال بمحض إرادته.

وأضاف بوزيان أمالو في منشوره على منصة فيسبوك، أن رونار الملقب بـ”الثعلب”، لم يترد تماما في الترحيب بفكرة الإشراف على العارضة الفنية لكتيبة “محاربي الصحراء”.

وجاءت مطالب فئة واسعة من الجماهير بضرورة رحيل بلماضي، بعد إقصاء المنتخب الجزائري من نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا “كان” كوت ديفوار 2023.

واختتم بلماضي وأشباله مشوارهم القاري، بخسارة مفاجئة أمام منتخب موريتانيا، جعلتهم يغادرون المعترك الإفريقي بكوت ديفوار من دور المجموعات، للمرة الثانية تواليا.

عبد الخالق مهاجي