-

مدرب جزائري: “بلماضي محترف ومن حقه المطالبة

مدرب جزائري: “بلماضي محترف ومن حقه المطالبة
(اخر تعديل 2024-01-26 15:14:04 )

تحدث التقني عبد الكريم بيرة في برنامج “أفريكان شو” بقناة “الشروق نيوز”، على تسريبات مطالبة الناخب الوطني جمال بلماضي بتعويضات مادية “ضخمة” مقابل رحيله وديا عن المنتخب الجزائري.

وانتفض المدرب عبد الكريم بيرة دفاعا عن مطالبة جمال بلماضي بحقوقه لمدة 06 أشهر مقبلة، في اجتماعه مع رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم وليد صادي بمقر “فاف”.

وقال محلل برنامج “أفريكان شو”، إن المدرب بلماضي إنسان محترف في عمله، وكان متفان في أداء مهامه مع المنتخب الجزائري، ومن حقه المطالبة بأموال عقده.

وتابع التقني الجزائر بيرة، أن صاحب الـ48 عاما حقق أرقاما تاريخية لم يحققها أي مدرب سبقه في تدريب كتيبة “محاربي الصحراء”.

ودعا المتحدث إلى وجوب احترام ما قدمه الناخب الوطني جمال بلماضي لمنتخب بلده، طيلة فترة قاربت 06 سنوات.

وتأسف عبد الكريم بيرة على مشهد ختام قصة المدرب الوطني مع المنتخب الجزائري، قائلا: “من العيب أن يرحل بلماضي بتلك الطريقة”.

ووجه محلل برنامج “أفركان شو” سهام نقده إلى الفئة التي هاجمت بلماضي لمطالبته بحقوقه المالية لمدة 06 أشهر مقبلة، متسائلا لماذا لم يهاجموا الناخب الوطني السابق لوكاس ألكاراز.

وكان الإسباني ألكاراز قد كسب معركته القضائية ضد الاتحادية الجزائرية عقب إقالته من منصب مدرب المنتخب الجزائري قبل تعيين بلماضي، وأخذ جميع حقوقه المالية.

وقالت بعض المصادر الإعلامية وقتها، إن الاتحاد الجزائري لكرة القدم دفع نحو 01.05 مليون “يورو”، للتقني الإسباني، رغم قيادته منتخب الجزائر في 05 مواجهات فقط قبل إقالته.

عبد الخالق مهاجي