الملاكم الجزائري مهدي زعتوت يفوز على خصمه

الملاكم الجزائري مهدي زعتوت يفوز على خصمه
(اخر تعديل 2024-03-04 09:14:04 )

فاز الملاكم الجزائري مهدي زعتوت على خصمه السعودي زهير القحطاني في نزال بقواعد الملاكمة داخل صالة لوسيل الرياضية حيث أقامت بطولة “ون” عرض “ون 166” وهو الأول للمنظمة على الأراضي القطرية.

وكانت الخبرة عاملاً حاسمًا بين الملاكمين، حيث أظهر الجزائري زعتوت تفوّقه من خلال التحرّك بذكاء وقراءة خطة لعب نظيره السعودي، مانعاً الأخير من تحقيق إصابات مباشرة.

وكمان تفوّق زعتوت واضحاً منذ انطلاق المواجهة التي أقيمت ضمن فئة وزن غير مقيّد (66.7 كغ)، فتحرّكات الجزائري، المُلقّب بـ”القلب الماسي”، عقّدت من مهمة القحطاني الهجومية، في حين اختار زعتوت التوقيت المناسب لتوجيه لكمات متتالية.

بعد ثلاث جولات من القتال وقوفاً، منح الحكام الثلاثة الفوز بالإجماع لزعتوت ليضيفه إلى سجلّه اللامع في الفنون القتالية الجزائري، البالغ من العمر 40 عاماً، هو بطل العالم في المواي تاي مرتين في المجلس العالمي للملاكمة (WBC) وبطل العالم في الاتحاد الدولي للكاراتيه (ISKA).

يُذكر أنّ عرض “ون 166” شهد انتزاع الروسي أناتولي ماليخين لبطولة العالم في الفنون القتالية المختلطة عن فئة الوزن المتوسط ليصبح أول مقاتل في التاريخ يُتوّج ببطولات عالمية في ثلاث فئات وزنية (المتوسط – الخفيف الثقيل – الثقيل).

ويملك مهدي زعتوت، مسيرة حافلة تمتد إلى قرابة 3 عقود، حقق خلالها كلّ الألقاب التي حلم بها، فيما يعمل الآن بجد من أجل الوصول إلى اللقب الذي قد يكون الأهم في مسيرته، وهو لقب بطولة “ون” بالمواي تاي عن فئة وزن الديك.