مباحثات جزائرية أسترالية بشأن التعاون في المجال

مباحثات جزائرية أسترالية بشأن التعاون في المجال
(اخر تعديل 2024-04-30 17:35:03 )

أجرى وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب مع الرئيس المدير العام للشركة الأسترالية للمناجم “تيرامين” فانغ شانغ، مباحثات بشأن التعاون في المجال المنجمي.

واستقبل الوزير عرقاب، الثلاثاء 30 أفريل، بمقر دائرته الوزارية، الرئيس المدير العام للشركة الأسترالية للمناجم “تيرامين”.

وحضر اللقاء كل من، الرئيس المدير العام لمجمع سونارام، وإطارات من الوزارة، بالإضافة الى الرئيس المدير العام للمؤسسة الوطنية للمنتجات المنجمية غير الحديدية والمواد النافعة، ومديرة الشركة المختلطة الجزائرية-الأستراليةWestern Mediterranean Zinc WMZ) ) المكلفة بإنجاز مشروع استغلال منجم الزنك والرصاص بتالة حمزة – وادي أميزور، بالإضافة الى المدير العام والمدير التقني لشركة تيرامين.

ويندرج اللقاء في إطار المتابعة المستمرة لمشروع استغلال منجم الزنك والرصاص بتالة حمزة – وادي أميزور.

وأشاد الجانبان بالنتائج المثمرة للتعاون بين مجمع سونارام وشركة تيرامين في هذا المشروع، كما بحث الطرفان سُبل تعزيز هذا التعاون ليشمل مشاريع منجمية أخرى في الجزائر مستقبلا، بالنظر إلى مستوى العلاقات والثقة التي تربط المُجمعين.

وفي هذا الإطار، جدّد وزير الطاقة والمناجم، تأكيده على الأهمية الاقتصادية لهذا المشروع الذي يندرج في إطار تنمية وتطوير قطاع المناجم وبعث النشاطات المنجمية.

كما أشار إلى الآثار الإيجابية العديدة المُنتظرة من تجسيد هذا المشروع، سواء للاقتصاد الوطني بصفة عامة أو ما تعلق بالتنمية الاقتصادية للمنطقة بصفة خاصة، سيما فيما يخص الصناعة التحويلية للزنك المستخرج، الذي سيتم تحويله بنفس الولاية، بعد معاينة الأرضية المخصصة لاحتضان المصنع بالمنطقة الصناعية القصر-فنايا الماثن، بالإضافة إلى تفقد مشروع تهيئة رصيف القصبة بميناء بجاية، المتعلق بهذا المشروع، والذي بلغت نسبة الأشغال به 62%.