التحكيم الجزائري حاضر في ربع نهائي “كان” 2023

التحكيم الجزائري حاضر في ربع نهائي “كان” 2023

ستكون صفارة التحكيم الجزائرية حاضرة، في أحد مباريات الدور ربع النهائي، من نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار “كان” 2023.

وعيّنت لجنة التحكيم في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، ثلاثي تحكيم جزائري لإدارة مواجهة منتخب الكونغو الديمقراطية ومنافسه منتخب غينيا، لحساب الدور ربع النهائي من “كان” 2023.

وسيكون الحكم الدولي الجزائري مصطفى غربال حكما رئيسيا لمباراة الكونغو وغينيا، على أن يساعده مواطنيه مقران قوراري كحكم مساعد أول، فيما سيكون أكرم زرهوني حكما مساعدا ثانيا.

وتلعب مباراة الكونغو الديمقراطية ومنتخب غينيا، سهرة اليوم الجمعة، على أرضية ميدان ملعب “الحسن واتارا”، على أن تنطلق في تمام الساعة التاسعة ليلا بتوقيت الجزائر.

8 منتخبات. كأس واحد. ????

من سيحصد اللقب في النهاية؟ ????#TotalEnergiesAFCON2023 | #أمم_إفريقيا_2023pic.twitter.com/rjqq2TK8eR

— CAF – عربي (@caf_online_AR) January 30, 2024

وبعد إقصاء المنتخب الجزائري من الدور الأول لنهائيات كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار “كان” 2023، يُرشح كثيرون الحكم الجزائري مصطفى غربال لإدارة نهائي العرس الإفريقي.

وزادت الترشيحات بشأن احتمال إدارة الحكم غربال، للمباراة النهائية من المعترك الإفريقي، بعد إقصاء جميع المنتخبات العربية، والتي كان آخرها منتخب المغرب، المغادر للبطولة على يد منتخب جنوب إفريقيا.

وشهدت نهائيات منافسة “كان” 2023، مفاجآت مدوية، بإقصاء منتخبات قوية كانت مرشحة للتتويج باللقب، منها الجزائر ومصر والسنغال حامل اللقب والمغرب رابع “مونديال” قطر 2022.

وأطلق كثيرون على العرس الإفريقي بكوت ديفوار، بطولة المفاجآت، بالنظر إلى خروج أغلب المرشحين، وتحقيق منتخبات أخرى نتائج لم تكن متوقعة تماما، على غرار منتخب جزر الرأس الأخضر.